1 تعليق

عشرات القتلى في استمرار عمليات القصف والمعارك في حلب

عشرات القتلى في استمرار عمليات القصف والمعارك في حلب
weam.co/401026
حلب-الوئام:

استمرت المعارك الأربعاء بين القوات النظامية السورية والفصائل المقاتلة والإسلامية في عدد من أحياء حلب، في حين تعرضت أحياء أخرى إلى القصف من طائرات القوات النظامية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الاشتباكات دارات في محيط أحياء الفاميلي هاوس والراشدين وأطراف حي جمعية الزهراء ومحيط البحوث العلمية عند الأطراف الغربية لحلب.

وأضاف المرصد أن القوات النظامية تمكنت من التقدم واستعادة السيطرة على نقاط كانت قد خسرتها في المنطقة، مشيرا إلى أن الاشتباكات ترافقت مع قصف عنيف ومتبادل بين الجانبين.

وأوضح أن الطائرات الحربية والمروحية قصفت مواقع الاشتباك، ما أدى إلى مقتل العشرات من المسلحين وعناصر القوات النظامية.

وأفاد المرصد بأن 20 غارة جوية استهدفت المناطق الواقعة شرقي دمشق، عقب انتهاء مدة “الهدوء” منتصف ليلة الثلاثاء.

وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي تتكثف فيه الجهود الديبلوماسية الأربعاء سعيا لإحياء اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية مع عقد محادثات في برلين بمشاركة ألمانيا وفرنسا والأمم المتحدة والمعارضة السورية، ثم اجتماع لمجلس الأمن الدولي في نيويورك.

وكانت موسكو قد أعلنت أنها تأمل في إعلان وشيك لوقف الأعمال القتالية “في الساعات القليلة المقبلة” في مدينة حلب، حيث أسفر تبادل القصف عن مقتل أكثر من 270 مدنيا منذ 12 يوما.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    ابوفيصل

    ( إن ربك لبالمرصاد ) قال ابن عباس : يسمع ويرى . يعني : يرصد خلقه فيما يعملون ، ويجازي كلا بسعيه في الدنيا والأخرى ، وسيعرض الخلائق كلهم عليه ، فيحكم فيهم