1 تعليق

سريلانكا ستتوقف تدريجياً عن إرسال «خادمات» إلى الخارج

سريلانكا ستتوقف تدريجياً عن إرسال «خادمات» إلى الخارج
weam.co/407041
الرياض-الوئام:

أكد راجيثا سيناراتني المتحدث باسم الحكومة السريلانكية أن بلاده ستتوقف تدريجيا عن إرسال خادمات إلى الخارج وإلى منطقة الشرق الأوسط على الخصوص جراء انتهاك حقوقهن وارتفاع التكلفة الاجتماعية لعملهن بالخارج.

ويعد نقص العمالة المحلية في سريلانكا أحد الأسباب الإضافية لوقف إرسال الخادمات إلى الخارج وتعتمد سريلانكا على جاليتها في الخارج وهي مكونة في الغالب من خادمات وعمال غير مهرة لجني 7 مليارات دولار سنويا من العملة الصعبة بحسب ما ذكرت “سكاي نيوز”.

وأوضح سيناراتني أن الرئيس مايثريبالا سيريسينا عين لجنة لدراسة استراتيجيات لتقليص العدد تدريجيا والتوقف في نهاية الأمر عن إرسال خادمات إلى الخارج. ووأشار إلى أن انتهاكات حقوق الإنسان والتكلفة الاجتماعية المترتبة على حالات الاغتصاب وإدمان المخدرات وإساءة معاملة أطفال الكثير من عائلات الخادمات ونقص العمالة المحلية دفع الحكومة لاتخاذ القرار.

وانخفض العدد الإجمالي للعمالة السريلانكية في الخارج بحوالي 12.4% العام الماضي إلى 263.307 لأسباب منها تباطؤ الأنشطة الاقتصادية في الشرق الأوسط.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    ؟

    وآخرتها معكم كل شوي دوله ماتبي ترسل عمالتها يعني زيدو الراتب اصلاً الراتب والاستقدام إلي ياخذونه لو ماخذه احنا عشنا في بلدهم وزراء خمس سنيين ماخذه بيت اجمل بيت وفاتحه مشروع.