تعليقان 2

مجمعات اتصالات بالمناطق ترفع لافتات «وظائف» متاحه للسعوديين برواتب مجزية

مجمعات اتصالات بالمناطق ترفع لافتات «وظائف» متاحه للسعوديين برواتب مجزية
weam.co/410347
الرياض-الوئام:

رفعت إدارات مجمعات الاتصالات في مختلف مناطق المملكة، لافتات على الواجهات الخارجية التابعة لها تضمنت عباره” وظائف متاحه للسعوديين برواتب مجزيه”، وذلك امتثالا لقرار وزارة العمل والتنمية الاجتماعية القاضي بقصر العمل في محال بيع الجوالات وصيانتها على السعوديين والسعوديات.

وتأتي هذه الخطوة من إدارات مجمعات الاتصالات، انطلاقاً من مسؤولياتها المجتمعية تجاه أبناء وبنات الوطن وأيمانا منها بالتشاركية العملية مع متخلف القطاعات والأجهزة الحكومية ، وذلك بتسليم أدارة المحال التابعة لها للقوى الوطنية المدربة والمؤهلة للعمل في القطاع.

ومن المتوقع أن يوفر قطاع الاتصالات أكثر من 30 الف فرصة وظيفية للسعوديين والسعوديات، في الوقت الذي ساهمت فيه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والمؤسسات الشقيقة ممثلة في: (صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني) في تدريب نحو 34 ألف مواطن ومواطنة خلال الفترة الماضية وذلك في تخصصات صيانة الجوال ومهارات المبيعات وخدمة العملاء.

في حين مول الصندوق البرامج التدريبية المنفذة في القطاع والتي يأتي من أبرزها طرق البيع والصيانة إلى جانب خدمة العملاء، فضلا عن إسهامه بالتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة، فيما قدم “التدريب التقني والمهني ” دورات متنوعة في كافة الكليات التابعة له.

ويهدف قرار توطين قطاع الاتصالات إلى إيجاد فرص عمل للسعوديين والسعوديات الراغبين العمل بهذا النشاط، لما توفره هذه المهن من مردود مادي مناسب واستقرار وظيفي، والحفاظ على هذه المهنة لأهميتها، والتضييق على ممارسات التستر التجاري.

وتدعو وزارة العمل والتنمية الاجتماعية كافة عملائها، بالإبلاغ عن مخالفات قرار توطين قطاع الاتصالات، من خلال الموقع الالكتروني “معا للرصد” على الرابط rasd.ma3an.gov.sa، حيث سيتم التعامل الفوري مع البلاغات حرصا على تحسين وتطوير بيئة سوق العمل وضبطها.

كما يمكن أيضا الإبلاغ عن أي مخالفات للقرار أو في حال عدم التزام المنشآت والعاملين بقرار قصر العمل على السعوديين في القطاع، عبر الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد 19911.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    ابوسيف

    اغلب المحلات صارت تحايل ع النظام من جوالات الي الكترونيات والسعودي المسكين خارج اللعبه

  2. ١
    متابع 1

    خلوها اسبوع شهر سنه في الاخير بتكون مشغوله بسعوديين ، لكن تبونها تنجح لا يكون في الجمله او التجزئه اجنبي كف يد الاجانب منها نهائيا . ولا بيع كمبيوترات ولا اجهزه اكترونيه ثانيه ولا غيره . بتصير سعوديه وبتنجح انشاء الله .