التعليقات: 0

اعتماد مستشفى ولادة مكة كمركز تدريبي لزمالة الأطفال

اعتماد مستشفى ولادة مكة كمركز تدريبي لزمالة الأطفال
weam.co/411107
مكة ـ الوئام ـ محمد السويهري:

حصل مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة ممثلاً بقسم الأطفال على تجديد اعتماد الهيئة السعودية للتخصصات الصحية للاستمرار كمركز تدريبي و تعليمي تابع لبرنامج زمالة الأطفال السعودية لمدة أربع سنوات قادمة.

وأوضح مدير الخدمات الطبية الدكتور هلال المالكي، أن هذا الاعتراف جاء بعد زيارة المختصين من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية للوقوف على المعايير المطبقة، وآلية التدريب في زمالة الأطفال بجميع المستويات وعدد من الأساسيات التي يجب توفرها بالمستشفى للاعتماد.

ومن جهة أخرى، أشادت اللجنة بالإمكانيات التجهيزية عالية المستوى والتعاون الكبير الذي يجدونه سواءً من الأطباء المشرفين أو الطاقم المساعد، كما أشادوا بالبيئة التعليمية والتدريبية التي يوفرها مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة، والتي تجعله في مقدمة المراكز التدريبية لطب الأطفال ومتوافق مع المعايير المطلوبة لحصول القسم على الاعتراف.

كما أضاف مدير مستشفى الولادة والاطفال الدكتور أنس سدايو قائلاً: “ما كان تجديد الاعتماد للقسم لأربعة أعوام قادمة إلا لكون برامجه وما تقدمه من خدمات أكاديمية وتدريبية يتوافق مع متطلبات هذا البرنامج”، كما عبَّر سدايو عن اعتزازه بهذا التجديد وثمَّن العمل المتميز والرؤية الواضحة لقسم الأطفال على تهيئة كافة الإمكانات والتجهيزات اللازمة لحصوله على التجديد والثقة للمستشفى ليكون مركزاً تدريبياً معتمداً.

كما أعرب عن بالغ شكره وتقديره على ما يتلقاه المستشفى من دعم من قبل وزارة الصحة وبمتابعة مستمرة من الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة في سبيل دفع عجلة التقدم والتطور بالمستشفى.

كما أشارت د. ليزا عمر سلَّام المشرفة على برنامج تدريب أطباء الزمالة بالنيابة قائلةً: سعدنا جداً بتجديد الاعتراف بمركز التدريب لدينا كمركز متكامل لمدة ٤ سنوات متتالية، وما ذلك إلا دليل على الجهود الكبيرة المبذولة من قبل إدارة المستشفى وجميع العاملين في قسم الأطفال للمحافظة على هذا المستوى العالي للقسم الذي يضم بالإضافة إلى طب الأطفال العام جميع التخصصات الدقيقة والعناية المركزة للأطفال ولحديثي الولادة بالإضافة إلى قسم الطوارئ والذي يدار بواسطة نخبة من أفضل الأطباء الاستشاريين السعوديين في تخصصاتهم، كما أن أطباء الزمالة لدينا يحظون بالدعم والمساعدة طوال برنامجهم التدريبي والحصول على جميع الفرص التي تدفع بهم للتفوق والنجاح.

الجدير بالذكر أنه وصل عدد الملتحقين ببرنامج الزمالة منذ افتتاحه حتى الآن إلى أكثر من ٧٠ طبيبًا وطبيبة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة