تعليقان 2

طهران: بقاء بشار الأسد والدفاع عن مراقد أهل البيت خط أحمر في سوريا

طهران: بقاء بشار الأسد والدفاع عن مراقد أهل البيت خط أحمر في سوريا
weam.co/417228
الرياض - الوئام :

أكد ممثل المرشد الأعلى الإيراني في الحرس الثوري علي سعيدي، أن لإيران 3 خطوط حمراء في سوريا، هي وحدة سوريا، وبقاء بشار الأسد، والدفاع عن مراقد أهل البيت.

واعتبر سعيدي في كلمة ألقاها يوم الجمعة 29 يوليو/تموز في أثناء مراسم دفن رفاة إيرانيين سقطوا في سوريا، أن سوريا وفلسطين واليمن عمق استراتيجي لإيران.

ولفت ممثل المرشد الأعلى في الحرس الثوري إلى أن إيران لديها أيضا 3 خطوط حمراء في العراق، وهي وحدة العراق، وحكم الأغلبية، والدفاع عن العتبات المقدسة لأهل البيت.

وأضاف أن الولايات المتحدة لم تغير مطلقا من هدفها في الاطاحة بنظام ايران، لكن اختلفت تكتيكاتها.

يشار الى انه ظهرت تقارير تربط طهران بالتنظيمات الإرهابية مع تراكم الأدلة التي ترجح وجود هذه العلاقة منذ 2001.وتوضحت علاقة طهران بتنظيم داعش من خلال وثائق ومعلومات فككت الألغاز التي أحاطت العلاقة بينهما، فضلا عن ربط خيوطها مع القاعدة .

و تطابقت تقارير ووثائق في التأكيد أن العلاقة بين طهران وداعش ممثلة أولا في القيادي السابق أبو مصعب الزرقاوي نسجت بوساطة قلب الدين حكنيار، القيادي الأفغاني الذي انقلب أخيرا على طهران.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    متابع 1

    بقى ايران ضمن منظمة التعاون الاسلامي خط احمر ولن نرضا ببقأها في منظمة التعاون الاسلامي ونطالب بأخراجها .. ايران دوله مجرمه وارهابيه ونرفض بقأها مع المسلمين .

  2. ١
    متابع 2

    الله يرينا في إيران عجائب قدرته ويجعل عليها سافلها امين امين