تعليق 12

أصداء فوز الأهلي وخسارة الهلال في نهائي كأس السوبر

أصداء فوز الأهلي وخسارة الهلال في نهائي كأس السوبر
weam.co/418526
لندن - الوئام - إبراهيم آل صالح - طالاق قمقوم - عون الدوسري - وليد السحيمي:

قدّم صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز، مكافأة مالية بقيمة مليون ريال، لصالح نادي الأهلي، بعد تحقيقه بطولة كأس السوبر السعودي من أمام الهلال.

وجاء ذلك عبر تغريدة، كتبها في حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: “اهنئ الأهلي بتحقيق كأس السوبر لهذا العام، وبهذا الصدد أعلن عن مكافأة مليون ريال للأهلي”.

يذكر أن الأمير الوليد بن طلال، سبق له أن دعم نادي الأهلي في الموسم الماضي بمبلغ مليون ريال؛ لتحقيق الأهلي بطولة دوري عبداللطيف جميل.

من جهته أعرب رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد، عن رضاه التام عمّا قدمه فريقه، رغم خسارته مباراة كأس السوبر من فريق الأهلي، خاصة أنّ هذه الخسارة تأتي في ظل النقص الكبير في صفوف الفريق الأهلي خاصة في الثلاثي الأجنبي.

ومقدمًا تبريكاته للاعبي الأهلي، وجماهيره، وإدارته، وعلى رأسهم الرمز الأهلاوي الأمير خالد بن عبدالله، ورئيس النادي الأهلي مساعد الزويهري.

كما استبعد الرئيس الهلالي خلال لقائه بقناة MBC PRO أن تلقي هذه الخسارة بظلالها على فريقه، مذكرًا بتحقيق فريقه لها في الموسم الماضي إلا أنّه أنهى موسمه الماضي بعدم رضا، سواء من الجمهور الهلالي، أو إدارة، وأعضاء شرف لاعبي النادي، ومنوهًا بوعي الجمهور الهلالي، وقدرته على دعم فريقه في المرحلة المقبلة، خاصة مع بداية منافسات الدوري السعودي.

كما صرح لاعب خط الوسط، وضابط إيقاع الفريق الأهلاوي، بعد تتويج فريقه ببطولة كأس السوبر، إثر فوزه على شقيقه نادي الهلال بركلات الترجيح بنتيجة (4-3).

وقال الجاسم: “الحمدلله والشكر لله على ما تحقق، وأشكر جماهير الأهلي الكبيرة على الدعم المتواصل لنا، وكرة القدم وجدت لتحقيق البطولات، وجمهورنا يستاهل الذهب لأنه صبر سنوات عديدة”.

وأضاف: “اختتمنا الموسم الماضي ببطولتي الدوري وكأس الملك، وافتتحنا هذا الموسم بكأس السوبر وهذا الأمر جيد لنا، خصوصًا بعد التغييرات الكثيرة في الطاقم الإداري والفني، وعلى صعيد اللاعبين أيضًا، والأهم هو المواصلة على طريق البطولات والذهب”.

واختتم: “الجميل لنا كأهلاويين أن نحقق بطولة خارج الوطن “في لندن”، و في الموسم الماضي حققها فريق الهلال عن جدارة، وهذا كله في مصلحة الكرة السعودية”.

الجدير بالذكر، أن تيسير الجاسم هو أحد أهم مفاتيح الفوز في فريق الأهلي، من خلال أدائه الدفاعي، والهجومي القوي ومن خلال خبرته داخل أرضية الملعب.

وصرح لاعب خط الوسط، وضابط إيقاع الفريق الأهلاوي، بعد تتويج فريقه ببطولة كأس السوبر إثر فوزه على شقيقه نادي الهلال بركلات الترجيح بنتيجة (4-3)، فقال حسين – بعد سؤاله عن تحقيقه كأس السوبر للمرة الثانية في تاريخه – : “أولًا أحمد الله – عز وجل – على هذا اللقب، وفعلًا أنا حققت السوبر السعودي مع نادي الفتح سابقًا، ومع النادي الأهلي حاليًا، ولكن البطولة هذه هي الأجمل، لأنها تلعب في “أجواء كروية بحتة” بمدينة لندن”.

وأضاف: “كنت مساهمًا في إحراز اللقب مع زملائي اللاعبين اللي ما قصروا أبدًا، ومن الطبيعي أن يختلف شكل الفريق مع المدرب جوميز عن الفريق مع جروس الذي كان يعتمد على الأطراف بشكل كبير، بينما يركز جوميز على العمق بشكل أكبر”.

واختتم المقهوي: ” أشكر كل من وقف معي من جماهير الأهلي، و لا أنسى أن اشكر والدي ووالدتي اللذان لم يدخرا جهدًا للوقوف معي”.

الجدير بالذكر، أن حسين المقهوي قد ساهم بشكل كبير في فوز فريقه بعد دخوله لأرضية الملعب، بديلًا لليوناني “فيتفا”، وساهم في هدف التعادل لفريقه الأهلي، بالإضافة لتسجيله ركلة الترجيح ما قبل الأخيرة بشكل جميل.

كما صرح صاحب السمو الأمير نواف بن سعد، رئيس مجلس إدارة نادي الهلال، بعد خسارة فريقه بركلات الترجيح من أمام النادي الأهلي، في كأس السوبر السعودي بالعاصمة البريطانية لندن قائلًا:
“‏نبارك لنادي الأهلي والأمير خالد بن عبدالله، قدّم الهلال مباراة كبيرة، وجميلة، وسعيد بما قدمه اللاعبون”.

وراضٍ تمامًا أنا ومجلس الإدارة بما قدمه الجهاز الفني واللاعبون اليوم.

وقد قدم اللاعبون الجدد على التشكيلة والقدامى أداء مميزًا في مباراة، اليوم، ‏ونجح ماتوساس في تحقيق الانسجام المطلوب بين اللاعبين، وقدم عملًا متميزًا.

ومازال الموسم في بدايته، ‏وراضون عن الأداء، ومباراة واحدة لن تكون مقياسًا للعمل المقدم للموسم الجديد.

كما نفى اللاعب الغاني الدولي مايكل إيسيان، تلقيه أيّ عرض من الفرق السعودية للانتقال لصفوفها، خاصة تلك التي تحدثت عن قرب انتقاله لصفوف نادي الاتحاد، معتبرًا ذلك مجرد اجتهادات صحفية.

كما هنأ الغاني إيسيان خلال وجوده في الاستديو التحليلي لمباراة السوبر، بين فريقي الهلال والأهلي، والتي انتهت بفوز الأهلي بركلات الترجيح، على شاشة MBC PRO هنأ الكرة السعودية على المستوى الكبير الذي ظهر به لقاء السوبر بين فريقي الهلال والأهلي، والذي فاز به الأهلي بركلات الترجيح.

وطالب الكثير من الأوربيين بمتابعة الدوري السعودي، خاصة المباريات التي تكون قريبة منهم، في المناطق الأوربية كمباراة السوبر بلندن.

وكان الغاني إيسيان قد انتقل إلى نادي باناثينايكوس اليوناني، قادمًا من نادي ميلان الإيطالي، قبل أن تخرج بعض الأخبار الصحفية، والتي تحدثت عن قرب انتقال إيسيان لأحد الأندية السعودية، وبالأخص نادي الاتحاد.

من جانبه أعلن مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي، في نادي الهلال، عن تلقي نادي الهلال دعمًا ماليًا، بقيمة خمسة ملايين ريال، مقدّمة من صاحب السمو الملكي الأمير ماجد بن عبدالله بن عبدالعزيز، عضو شرف النادي دعمًا لخزينة النادي.

وقد ثمّن صاحب السمو الأمير نواف بن سعد، رئيس مجلس إدارة النادي، الدعم السخي الذي قدّمه الأمير ماجد للخزينة، مشيرًا إلى أن دعم سموه غير مستغرب، مؤكدًا أهمية دور أعضاء الشرف في مسيرة النادي طوال تاريخه.

يُذكر أنّ الأمير ماجد بن عبدالله قدّم – في الموسم الرياضي الماضي – دعمًا ماليًا بقيمة أحد عشر مليونًا ونصف المليون ريال لخزينة النادي.

32fe60cf-e90c-46cc-b72e-130a4cb63a13

 
 
 

التعليقات (١٢) اضف تعليق

التعليقات مغلقة