التعليقات: 0

الصحة تقيم اختبارًا إلزاميًا لمدراء المراكز بالمناطق والمحافظات.. غدًا

الصحة تقيم اختبارًا إلزاميًا لمدراء المراكز بالمناطق والمحافظات.. غدًا
weam.co/419305
مكة المكرمة ـ الوئام ـ محمد السويهري:

تعتزم وزارة الصحة، يوم غدٍ الأحد، إجراء اختبار تحريري إلزامي لجميع مدراء المراكز الصحية بالمناطق والمحافظات؛ وذلك لرفع كفاءة وفاعلية مدراء المراكز، وتحسين المهارات الإدارية والقيادية لديهم.

وفتحت الوزارة المجال للفنيين والأخصائيين – من غير الأطباء – لمن يجد في نفسه القدرة والكفاءة لأن يكون مدير مركز صحي أن يؤدي الاختبار في الموعد المحدد.
ومن جانبها، أنهت الشؤون الصحية بالطائف استعداداتها لتنفيذ اختبار مدراء وراغبي إدارة مراكز الرعاية الصحية المزمع إقامته بالتزامن مع مديريات المناطق والمحافظات بالمملكة غدًا الأحد.

وقال عبدالهادي الربيعي مدير العلاقات والإعلام المتحدث الرسمي لصحة الطائف: إن الاختبار يأتي تزامنًا مع لجان الاختبار المنعقده في كل مدن المملكة، صباح غدٍ الأحد، عند الساعة العاشرة صباحًا، مشيرًا إلى أن المسجلين في صحة الطائف وفقًا لآلية التسجيل يزيد على ٣٠٠ متقدم ومتقدمة، وزعت على خمس لجان رئيسية الأولى في القاعة الكبرى بمستشفى الصحة النفسية، والثانية بالقاعة الصغرى بنفس المستشفى، فيما اللجنة الثالثة في قاعة مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي، واللجنة الرابعة بقاعة مجمع الملك فيصل الطبي، فيما اللجنة الخامسة – وهي اللجنة النسائية – بقاعة مجمع الملك فيصل الطبي.

وأضاف الربيعي، أنه تم التواصل مع جميع المتقدمين، من خلال الرسائل الإلكترونية، لتوزيعهم على اللجان الخمس، داعيًا جميع المتقدمين للحضور مبكرًا، قبل موعد الاختبار، حيث إن الاختبار بالنسبة لمدراء المراكز على رأس العمل إلزامي، ويتوجب عليهم الاختبار، فيما هو اختياري لمن يرغب في إدارة مركز صحي.
وأشار إلى أن من يتواجدون خارج الطائف عليهم الالتحاق بلجان الاختبار في المدن التي يتواجدون فيها، وفقًا لآلية الوزارة بهذا الشأن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة