تعليقات 6

سفير السعودية بتركيا: سنلجأ للحل الودي مع شركات العقارات قبل توجهنا للسلطات الرسمية

سفير السعودية بتركيا: سنلجأ للحل الودي مع شركات العقارات قبل توجهنا للسلطات الرسمية
weam.co/421739
أنقرة -الوئام:

أكد الدكتور عادل مرداد؛ السفير السعودي لدى تركيا، أن سفارته تسعى لحل مشكلات المواطنين مع شركات العقارات في تركيا وديا، قبل التوجه للسلطات الرسمية، مبينا أنه جرى توجيه نصائح للمواطنين حول شراء العقارات بعد أن تلقت السفارة شكاوى مواطنين سعوديين حول الشراء.

وأوضح أن مشكلات شراء العقار تتمثل معظمها في دفع الأموال قبل استلام العقار خلال المدة الزمنية المحددة التي تستغرق من سنتين إلى ثلاث سنوات، مشيرا إلى أن السفارة وجهت النصائح للمواطنين حتى لا يقعوا في احتيال من شركات أو أفراد ضعاف النفوس يستغلون الأجانب.

وفي الوقت الذي قال إن حجم الاستثمارات بلغ نحو عشرة مليارات دولار، شدد السفير على أن السفارة لن تتهاون في متابعة أمور المواطنين، سواء كانت صغيرة أو كبيرة في ظل توجيهات الحكومة لرعاية ومتابعة المواطن.

وكانت السفارة السعودية في تركيا، وجهت عدة نصائح للمواطنين الراغبين في الشراء أو الاستثمار في تركيا، مؤكدة ضرورة الاستعانة بمحام معتمد قبل بدء إجراءات الشراء أو التعاقد، وكتابة عقد عند الشراء أو التعاقد وتوثيقه لدى كاتب العدل.

وذلك علاوة على أهمية أن تكون لغة العقد اللغة الرسمية لبلد الموثق فيه العقد، حتى تسهل عملية الترافع عند حدوث خلاف تجاري، وأهمية استخدام الاعتماد المستندي البنكي عند تحويل مبالغ الشراء أو التعاقد وعدم تحويل كامل المبلغ.

كما نوهت إلى ضرورة أهمية أن يكون الحساب البنكي المحول إليه مبلغ الشراء أو التعاقد باسم الشركة المشتري منها أو المتعاقد منها (المالك)، ومراجعة الملحقية التجارية للمملكة في إسطنبول لمعرفة الأنظمة التجارية والصناعية والاستثمارية في البلد المضيف بحسب الاقتصادية.

كما أكدت أهمية عدم التردد في التواصل مع السفارة أو القنصلية العامة في إسطنبول، لأي مساعدة أو استشارة قانونية تتعلق بالخطوات القانونية المطلوبة لنظام التملك في تركيا.

التعليقات (٦) اضف تعليق

  1. ٦
    خالد

    السعودين لهم أكثر من ثلاث سنوات يشترون العقار في تركيا وهاصة في طرابزون ولم نسمع خلال تلك الفتره السفارة تحدر او تصدر تعليمات للسعودين بالشراء وبعدما كبرت المشكله ظهرت السفارة بعد فوات الاوان

  2. ٥
    سعد

    يقول المثل بيت مهو في بلدك لا لك ولا لولدك يستاهلون السفارة وش تعمل مع المغفلين شعب مايجي منه الا النكد وبعدين الي يشتري بالخارج فلوسه كثيرة وبعدين خل الاتراك ياخذون فلوسه يعتبرها زكاة وخذوها الاتراك سلملي عليهم

  3. ٤
    مواطن وافتخر

    من مصر إلى سوريا مرور لبنان الآن تركيا كم مليار ضاعت على أساس لا تعمر ببلدك
    ويجييك بشر تسب وتشتم في وزارة الإسكان وصندوق التنمية أكثر من 30
    مليار قروض متعثرة لم تسدد
    يا ناس خافو الله

  4. ٣
    زائر

    يااخ سعد وش هالتخلف بتعليقك ، ليتك ماعلقت .

  5. ٢
    زائر

    الاتراك حراميه الشعب بعضهم مطوع مرا وبعضهم حرامي نصاب كبير انا تمشيت كثير بتركيا باسطنبول وشفت الويل منهم بالشارع ما ينعطون وجه والمحلات لازم تروح اكثر من محل لانه مجرد يشوفك خليجي يرفع السعر دبل

  6. ١
    ماجد الغامدي

    من كثر الفلوس والهياط الا مالو داعي خليهم يستاهلو الا جاهم لو اشتريتو في مصايف المملكة مثل الطائف الباحة ابها النماص ابركلكم العام المنصرم احد الاصدقاء سافر للسياحة لتركيا مع عائلته واخذ قرض شخصي من البنك 100 الف ريال وتسديده علي اقساط كل شهر 2000 ريال متعة شهر في تركيا وتسديد القرض لمدة 5 سنوات