تعليقات 7

الجزائر تستعد لافتتاح أكبر مسجد على كوكب الأرض.. كم تبلغ تكلفته؟

الجزائر تستعد لافتتاح أكبر مسجد على كوكب الأرض.. كم تبلغ تكلفته؟
weam.co/422540
الجزائر -الوئام:

كسرت الجزائر الرقم القياسي ببنائها أكبر مسجد عصري، توشك أشغال بنائه على الانتهاء.وقد بدأت أشغال بناء جامع الجزائر، أو الجامع الكبير منذ عام 2011، ويوصف بأنه ثالث اكبر مسجد على هذا الكوكب، كما يضم هذا المسجد الألماني التصميم أطول مئذنة في العالم.

وحتى الآن، تعد مئذنة مسجد الحسن الثاني، في الدار البيضاء بالمغرب، هي الأطول حيث يصل طولها إلى 689 قدما، بعد أن تمت إعادة افتتاحها في عام 1993، بينما تشير التقارير إلى أن «مئذنة الجامع الكبير ذات السقف الزجاجي ستكون الأطول حيث يصل طولها إلى 869 قدما».

وقد لازم التأخير والنكسات المشروع، الذي بلغت تكلفته 1.5 مليار دولار، منذ أكثر من 4 سنوات مضت على بدء الإنشاء، ومع ذلك فإن الزيادة المفاجئة للعاملين في المشروع والذين وصلت أعدادهم إلى 1600، يعني أن الانتهاء من المشروع سيتم قبل نهاية هذا العام.

وكان من المقرر أن يفتتح المسجد في شهر سبتمبر، لكن تم التأجيل إلى شهر ديسمبر من هذا العام.يطل الجامع على خليج الجزائر العاصمة، ويضم قاعة للمصلين تتسع لأكثر من 35 ألف شخص، وساحة، ومكتبة، ومركزا ثقافياً، وداراً للقرآن، فضلا عن حدائق، وحظيرة للسيارات، ومبانٍ إدارية، وأخرى خاصة بالحماية المدنية والأمن، وفضاءات للإطعام.

التعليقات (٧) اضف تعليق

  1. ٧
    العسيري

    ماشاءالله تبارك الله.اللهم اعزالاسلام والمسلمين..امين يارب العالمين

  2. ٦
    زائر

    إبر مسجد على كوكب الارض هو المسجد الحرام التي يتسع لأكثر من مليون مصل

  3. ٥
    الامبراطور الازرق

    قيمته تبني مئة مسجد ودور قران كريم ولاكن حنا عرب نحب الفشخره

  4. ٤
    ام شايع

    الله يجعل بيوت الله عامره في جميع بقاع الارض …وينصر الاسلام والمسلمين ….جزاهم الله خيرا …ماشاءالله تبارك الله …والله فرحت لما قرات الخبر …لان الاهتمام ببناء المساجد …شي عظيم نفتخر فيه كمسلمين …..الله يعز الاسلام والمسلمين في كل مكان ……….

  5. ٣
    زائ ابو صالح

    ماشا الله

  6. ٢
    الزائر سعيد

    اللهم اعز الاسلام و المسلمين و اذل الشرك و المشركين المبلغ مبالغ فيه ألشي الثاني تفاخر في البنيان في المغرب 500 قدم و عندتا 800قدم هذا مكان للعبادة لا لتفاخر

  7. ١
    أهل الجزائر شعب يحب الخير

    الله أكبر الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات