1 تعليق

السجن لمواطن أيد داعش وشارك بتجمع يطالب بإطلاق سراح موقوفات القضايا الأمنية

السجن لمواطن أيد داعش وشارك بتجمع يطالب بإطلاق سراح موقوفات القضايا الأمنية
weam.co/423250
الرياض-الوئام:

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة حكماً ابتدائياً يقضي بثبوت إدانة مواطن بتأييده لما يسمى بتنظيم داعش الإرهابي في قتالهم خارج البلاد ثم رجوعه عن ذلك التأييد ومشاركته مرة واحدة في تجمع للمطالبة بإطلاق سراح بعض الموقوفات في قضايا أمنية.

إضافة لإعداد وإرسال وتخزين ما من شأنه المساس بالنظام العام بإنشائه حساباً على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) وإعادته من خلاله لعدد من التغريدات الصادرة من معرفات مناوئة للدولة تسيء للبلاد  ورجالها على الصفة الواردة في الدعوى. 

وقررت تعزيره على ما ثبت بحقه بالسجن مدة ست سنوات اعتباراً من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية ، منها ثلاث سنوات استناداً للأمر الملكي رقم أ /44 وتاريخ 3/4/1435هـ ، ومدة سنتين  بموجب المادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية ، وباقي المدة لقاء بقية ما ثبت بحقه.

وحذف حسابه المذكور في الدعوى على موقع التواصل الاجتماعي ( تويتر) استناداً للمادة الثالثة عشرة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية ، ومنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثله لسجنه بعد انتهاء فترته استناداً للفقرة الثانية من المادة السادسة من نظام وثائق السفر .

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    مواطن غيور على بلده

    وللأسف بعد مايخرج قام بعمل انتحاري وفجر نفسه .أخخخخ لو لي سلطة عليهم وربي ﻷبيدهم إباده ونفي من الدنيا ع الأخرة دايركتياليت نتعلم ياليت نتعلم ياليت نتعلم من مقالبنا وأخطاءنا اللي قبل بكل شي .