1 تعليق

الهلال الأحمر السعودي يحشد آلياته وكوادره الميدانية ويعلن جاهزيته للحج

الهلال الأحمر السعودي يحشد آلياته وكوادره الميدانية ويعلن جاهزيته للحج
weam.co/423450
مكة ـ الوئام ـ محمد السويهري

 استعرضت هيئة الهلال الأحمر السعودي استعداداتها لموسم حج هذا العام بحضور رئيس لجنة الحج العليا الدكتور خالد الحبشي مدير عام هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة بالإضافة لأكثر من أربع عشرة وسيلة إعلامية أجنبية صباح اليوم بعرفات.

وشارك في العرض جميع القطاعات العاملة في الميدان خلال الحج بدأ من الخدمات الإسعافية والنقل والإسناد والدراجات النارية بالإضافة للتموين الطبي والحافلة المتنقلة الخاصة بالعمليات والتطوع والإسعاف الجوي وعربات.

وشاهد الحضور بعضاً من الآليات والسيارات المشاركة في الحج وتم عرضها بدءاً من الطائرات العامودية والفرق الإسعافية وفرق التقدم السريع وفرق عربات القولف العاملة في الحرم المكي، والدراجات النارية المشاركة في المشاعر المقدسة وشاحنتي كوارث بالإضافة لعدد من المسعفين العاملين في الميدان والمتطوعين المشاركين مع الهيئة.

ويأتي هذا الاستعراض ليؤكد مدى جاهزية الهلال الأحمر بموسم الحج والاستعداد المبكر من خلال الحشد الكبير واستعداده بكوادره البشرية من جميع مناطق المملكة باستثناء الحد الجنوبي الذي يمثل خبرات متراكمة من طواقمه العاملة في الميدان سواءً من مسعفين أو فنين أو أطباء بالإضافة للجان الإدارية.

وقال رئيس لجنة الحج للهلال الأحمر السعودي الدكتور خالد الحبشي إن الهيئة تعمل منذ وقت مبكر حتى هذه اللحظة من خلال تلافي المشاكل الموجودة في كل عام في الموسم الذي يليه، وأشار إلى أنه تم في هذا الموسم ولله الحمد زيادة عدد المراكز الموسمية بالإضافة لعدد الفرق المتواجدة في المشاعر والعاصمة المقدسة، بالإضافة لرفع الطاقة للإسناد في حالة حدوث أي كارثة لا قدر الله ووضع جميع الفرق العاملة في الطائف وجدة في حالة التأهب للمشاركة في حالة وجود أي كارثة.

وأكد الدكتور الحبشي أن هذا العرض يأتي ضمن أنشطة الهيئة في الحج من خلال إعطاء رسالة إعلامية واضحة للصحافة الأجنبية من خلال أربع عشرة وسيلة إعلامية أجنبية حضرت هذا العرض للتأكيد على أن الاستعداد الكامل للهلال الأحمر بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وسمو ولي العهد الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز رئيس لجنة الحج العليا. وأشار الدكتور الحبشي باكتمال جميع الاستعدادات لتقديم الخدمات الإسعافية الأرضية والجوية من خلال الطاقم البشري والآلي الذي تم حشده لخدمة ضيوف الرحمن، من خلال دور الهلال الأحمر التكاملي مع القطاعات الصحية الأخرى المشاركة في الحج.

ومن جهة ثانية اشادت الجهات الإعلامية الأجنبية الحاضر لعرض استعدادات الهيئة من خلال الحشد الكبير للكوادر البشرية والآليات المشاركة سواء أرضية أو جوية، وأكد الحضور على مدى الجاهزية للهلال الأحمر لموسم الحج من خلال هذا الحضور الكبير والاهتمام الكبير بحجاج بيت الله الحرام في عمليات الإسعاف ومباشرة الإصابات والحوادث سواء بالحرم المكي أو المشاعر المقدسة.

وأشار الحضور الإعلامي على مدى الإمكانيات الكبيرة التي يتمتع بها الهلال الأحمر من خلال خلق مزيد من التطوير المستمر في موسم الحج لمباشرة الحالات الصعبة خصوصًا فيما يتعلق في الحشود الكبيرة، وقالوا إننا اطلعنا على تجربة الهيئة في الدراجات النارية وعربات القولف للوصول للحالة في أقرب وقت ممكن وهذا يؤكد علو كعب الهيئة في عمليات الإسعاف في الحشود من خلال مشاركتها الطويلة في الحج والتطوير المستمر لأفرادها وآلياتها.

وفي نهاية العرض أطلع الدكتور خالد الحبشي و الوفد على القافلة التوعوية والمعرض المتنقل واستمعوا لشرح مفصل على ما يحوي المعرض وما قدمته القافلة منذ انطلاقها من الرياض حتى وصولها مكة المكرمة.

unnamed (2) unnamed (3) unnamed

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    ابونوره سعيد الحربي القصيم

    الله يكتب لكم الاجر يالزملاءواشكر الرجل الناجح والقائدالاستاذ الدكتور خالد الحبشي على جهود شكرا من القلب