جامعة جازان تبحث موضوعات الابتعاث مع الملحقية الثقافية بأمريكا

جازان-الوئام:

تنظم جامعة جازان ممثلة في كلية الطب لقاء أكاديمياً مع وفد من الملحقية الثقافية لسفارة خادم الحرمين الشريفين بالولايات المتحدة الأمريكية على مدار اليومين القادمين، وذلك لبحث ومناقشة المواضيع المتعلقة بالابتعاث سعياً لتذليل كل ما يعوق ابتعاث الطلاب، كما يعقد الوفد اجتماعاً مع معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن علي آل هيازع لبحث عدد من الموضوعات المتعلقة بطلاب الجامعة في أمريكا.
ويلتقي الوفد في اليوم الأول مع عميد كلية الطب الدكتور حسين بن محمد عقيلي، ومن ثم يقوم بجولة داخل الكلية، وبعدها يقدم ورشتي عمل يناقش من خلالها أهم مواضيع الدراسات العليا الطبية والصحية والاستشارات الهامة في الابتعاث مع معيدي الكليات الطبية والصحية بالجامعة.
كما يقوم الوفد في اليوم الثاني بجولة في المدينة الجامعية، ويعقد الوفد بعد ذلك اجتماعاً مع وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي وعمداء الكليات الطبية والصحية  بالجامعة.
الجدير بالذكر أن هذا الاجتماع دعيت إليه جميع جامعات المنطقة الجنوبية (جامعة الملك خالد، جامعة الباحة وجامعة نجران) ويأتي اختيار الوفد  لجامعة جازان لتكون مركزاً  للاجتماع نظراً لتميزها وتطورها المتسارع وجودة مخرجاتها إضافةً إلى كثرة الطلاب المبتعثين منها إلى الولايات المتحدة الأمريكية.