1 تعليق

«الزراعة»: رفضنا كل الطلبات لإضافة دول مستهدفة زراعيًا

«الزراعة»: رفضنا كل الطلبات لإضافة دول مستهدفة زراعيًا
weam.co/425219
الرياض-الوئام:

رفضت وزارة المياه والبيئة والزراعة، كل الطلبات المقدمة للوزارة لإضافة دول جديدة إلي قائمة الدول المستهدفة زراعيا منذ بداية العام الحالي.

وقال فهد الميمون؛ مسؤول العلاقات العامة في وزارة الزراعة، إنه لم تتم الموافقة على أي طلب لإضافة دول مستهدفة جديدة ضمن قائمة الاستثمار الزراعي منذ بداية العام، سواء كانت تلك الطلبات عن طريق المستثمرين السعوديين أو عن طريق طلبات الدول نفسها، رغم تزايدها من المستثمرين الأفراد.

وأشار الميمون إلى أن عدد الدول المستهدفة بالاستثمار الزراعي في الخارج يبلغ 31 دولة مستهدفة حتى الآن، فيما بلغ عدد المستثمرين السعوديين في الخارج الذين تم تسجيل بياناتهم في موقع مبادرة الملك عبدالله للاستثمار الزراعي في الخارج، 50 مستثمرا ما بين شركات مساهمة وخاصة ومؤسسات وأفراد.

وتتضمن الدول المستهدفة بالاستثمار الزراعي، كلا من باكستان، وكازاخستان، والفلبين، وفيتنام، وأستراليا، وتركمانستان، وقرغيزستان، وإندونيسيا، والهند، والصين، وأوزبكستان، والسودان، ومصر، وإثيوبيا، وتنزانيا، وأوغندا، والنيجر، وكينيا، ومالي، والسنغال، وجنوب إفريقيا، وبلغاريا، وبولندا ورومانيا، وروسيا، وتركيا، وأوكرانيا، والبرازيل وكندا، والأرجنتين، والأوروجواي.

وموقع المبادرة على شبكة الإنترنت، يعد حلقة الوصل بين المستثمرين الزراعيين السعوديين خارج البلاد من جهة، ووزارة الزراعة ممثلة في المكتب بالخارج وشركاء المبادرة من جهة أخرى، موضحا أن هناك رسوما إدارية على القروض من صندوق التنمية الزراعية تبلغ 2.5 على كل قرض بحسب الاقتصادية.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    ابو محمد

    سلام