تعليق 18

كوريا الشمالية تخاطب واشنطن: تعقلي واضبطي نفسك.. وإلا

كوريا الشمالية تخاطب واشنطن: تعقلي واضبطي نفسك.. وإلا
weam.co/425676
بيونج يانج -الوئام:

حض وزير الخارجية الكوري الشمالي ري يونغ-هو امس الولايات المتحدة على التعقل وضبط النفس، مهددا باستخدام السلاح النووي ضدها.

وقال ري أثناء جلسة عامة خلال قمة حركة عدم الانحياز في فنزويلا إنه يتعين على الولايات المتحدة النظر إلى الموقف الاستراتيجي لجمهوريتنا، التي انضمت إلى صفوف القوى النووية والعسكرية مع قوة مؤثرة، وعليها التعقل وضبط النفس.

وأكد الوزير، وهو أعلى مسؤول كوري شمال في جزيرة مارغاريتا حيث تعقد القمة، أن لدى بلاده إرادة صلبة وكانت مستعدة لشن هجوم مضاد بعد استفزاز العدو.

ويأتي هذا التحذير بعد تحليق قاذفتين أميركيتين الثلاثاء فوق كوريا الجنوبية في استعراض للقوة امام بيونغ يانغ التي اجرت قبل ايام تجربتها النووية الخامسة.

وأضاف ري أن التجارب النووية التي أجريناها مؤخرا بنجاح هي وسيلة لمواجهة تهديدات وعقوبات القوى المعادية، وبينها الولايات المتحدة، مدافعا عن حق بلاده في الدفاع عن نفسها.

والقوات الاميركية موجودة في كوريا الجنوبية منذ الحرب الكورية (1950-1953) التي انتهت بهدنة وليس باتفاق سلام. وينتشر حاليا نحو 28 الفا و500 جندي اميركي في كوريا الجنوبية.

التعليقات (١٨) اضف تعليق

  1. ١٨
    احمدنت

    حيلهم بينهم يارب اللهم اضربهم ببعض

    • ١٧
      استغفر الله واتوب البه

      التعليق

  2. ١٦
    زائر

    هذا والله البلشه , ما لقوله حل
    مطنوووخ هههههههههه

  3. ١٥
    زائر

    إذا هذا كلام وزير الخارجية يصرح بهذا الكلام.
    رئيس الوزراء اش يقول…..
    الله يحمينا من شر الإثنتين.
    وأمريكا لم يعد لديها إلا المعيق مثل الشايب الذي وصل إلى الخرف صياح بلا فائدة مرجوة.

  4. ١٤
    ابو فارس

    كن قويا تهاب قبل عدة سنوات امريكا قالت عنها محور الشر وارسلت المبعوثين والوفود لإجبارها على التخلى عن مشروعها النووى رفضت كوريا الشمالية كل التهديدات وأجرت عدة تجارب نووية الان امريكا ماجابت طاريها الان كوريا تهدد

  5. ١٣
    زائر

    الدول لا تحترم الا من كان قويا أما الضعيف فيداس بالأقدام

  6. ١٢
    زائر

    لعبة سياسية …….
    سبب هذا التصريح هو ان حكومة كوريا الجنوبية تحت ضغط كبير من الشعب الكوري الجنوبي من اجل خروج جميع الجنود الامريكان الموجودين حاليا في كوريا الجنوبية والذي يفوق عددهم يفوق 28 الفا جنديا.
    و جميع التاكاليف المالية من اسلحة و رواتب و سكن تصرف من اموال المواطنيني الكورين الجنوبيين .

  7. ١١
    زائر

    اللهم اشغلهم بأنفسهم يا حي يا قيوم.

  8. ١٠
    زائر

    التعليق

  9. ٩
    أبوبيلسان

    الله يجعلها بينهم خلوا العالم يرتاح من امريكا

  10. ٨
    الغامدي

    امريكا ماتجي الا بلعين الحمره احمر العين دب في قلوبهم الخوف

  11. ٧
    ماجد العمري

    هددت باستخدام السلاح النووي ضدها
    كوريا الشمالية تخاطب واشنطن: تعقلي واضبطي نفسك.. وإلا نقرع طبول الحرب ونحن لها ياوشنطن امريكا قبل عدة ايام تدعم وتقدم مساعدات للكيان الصهيوني مبلغ 40 مليار دولار وتسمح لايران باستناف تجاربها النووية

  12. ٦
    زائر

    امريكا رغم قوتها أجبن من الخرتيت بعد هذا التهديد تطيح جنونها تتفاوض مع كوريا الشماليه او تنسحب من الجنو بيه مثل مانسحبت من ايران وتركت الشاه للخميني انتظروا نتيجة هذا التحذير!.

  13. ٥
    زائر

    هل يعقل ذلك!!!
    امريكا منذ الحرب الكورية وهي موجودة هناك فقط لأستنزاف كوريا الجنوبيه واليابان بذريعة السلاح النووي الكوري الشمالي ..كفى افلاما ياامريكا فلو اردتم تدمير المنشأت الكوريه النوويه لفعلتوها من البداية ..ولكنها السياسه الخبيثه.

  14. ٤
    زائر

    امريكا تستنزف كل ثروات العالم بعدت طرق شوف كيف مع دول الخليج ثلاث مرات كل مرة بطريقة من امر الحوثى بخراب اليمن من سهل لبو عدى غزو الكويت من سمح بغزو العراق ونهب ثرواته دوله عايشه على الفتن انظرو كيف مع الفلبين؟ وش قال الريس لدوب باما ولد؟

  15. ٣
    زائر

    لنا الله

  16. ٢
    اعتقد بتكون حرب عالمية ثالثة

    بصراحة هذه الدنيا حلوة لكن الدول العظمى تميل للسيطرة والهيمنة بالعالم والمنافسة بينهم كانهم في اختبار قدرات وجدارة من يترشح ليحتل المركز الاول بالعالم ، هياط لا غير .
    لكن اقول الله يكفينا شرهم ولا يجون المسلمين
    مسيحيين و بوذيين بالطقاق . بعض القوة جنون مايقولون ( جنون العظمة ) . صح لسان اللي جاب المصطلح هذا فعلاً جنون العظمة .

  17. ١
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    التعليق