تعليقان 2

الرئيس السوداني يؤكد أن أمن السعودية خط أحمر

الرئيس السوداني يؤكد أن أمن السعودية خط أحمر
weam.co/428246
القاهرة - الوئام - واس:

أكد فخامة الرئيس عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان، أن أمن المملكة العربية السعودية خط أحمر لن نسمح بالمساس به، منوها بأن مشاركة بلاده في “عاصفة الحزم” ترجمة لذلك الالتزام.

وهنأ البشير ضمن كلمته التي القاها اليوم خلال افتتاح أعمال اللجنة العليا المصرية السودانية المشتركة بالقاهرة، المملكة على تنظيم موسم الحج بشكل متميز بفضل الرعاية والعناية المتميزة التي ظلت توفرها دوما لضيوف الرحمن، مدينًا كل من يشكك بالتقليل أو الانتقاص من ذلك الدور.

وفي الشأن السوري، أكد الرئيس البشير أن بلاده تعمل على أن تكلل الجهود المبذولة عربيا بما يحقق الاستقرار لشعب سوريا .

وأعرب الرئيس السوداني في كلمته عن يقينه بأن المنطقة والعالم يواجه وضعا استثنائيا تجاه أمنه واستقراره يتمثل في الإرهاب الذي يضرب العديد من الدول، الأمر الذي يستوجب حلولا عاجلة لمواجهاته والتصدي له مع مراعاة بحث مسبباته ودوافعه وصول لاجتثاثه من جذوره .

وشدد الرئيس البشير، على أهمية تضافر جهود كل دول الجوار لحل المشكلة في ليبيا وتعزيز قدرة الحكومة المعترف بها دوليا إثر اتفاق “الصخيرات”، والعمل معا على تعزيز التقارب والتوافق بين مكونات الشعب الليبي .

وأشار الرئيس السوداني إلى سعى بلاده لتعزيز السلام والاستقرار فى القارة الإفريقية، ودعم جهود الاتحاد الإفريقي، ودول القارة ثنائيا وجماعيا لتعزيز السلام، وتحقيق التنمية المستدامة، وإزالة الفقر، ومكافحة الآثار السلبية للتغيرات المناخية، في إطار الاهتمام العالمي بهذا الأمر، الذي لم يعد أمرا مناخيا صرفا، وإنما تعددت تبعاته السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    ابن عجلان

    هكذا الرجال ما تعرف الا عند الشدائد

    • -١٩
  2. ١
    زائر

    الرئيس السوداني رمز النظال العربي