التعليقات: 0

«أرامكو السعودية» تدرس الاستثمار في بناء وتشغيل محطات الوقود التركية

«أرامكو السعودية» تدرس الاستثمار في بناء وتشغيل محطات الوقود التركية
weam.co/429764
الرياض -الوئام:

أكد مسؤول تركي، أن الجهات المختصة في تركيا بدأت في إعداد ملف عن الفرص الاستثمارية المهمة لتقديمه إلى شركة أرامكو السعودية بعد طلبها ذلك، مشيرا إلى أن من أهم الفرص الاستثمارية التي يتوقع أن تستثمر بها شركة أرامكو هي تكرير النفط ومحطات الوقود.

وقال مصطفى كوكصو، كبير مستشاري وكالة دعم وتشجيع الاستثمار التابعة لرئاسة وزراء تركيا، إنه بعد توقيع شركة أرامكو أخيرا 18 مذكرة تفاهم مع عدد من الشركات التركية الرائدة في مجالات توليد الطاقة الكهربائية، وبناء المطارات وإدارتها، والأعمال الإنشائية في قطاع البترول، وإنشاء الطرق، قامت بطلب عرض بعض الفرص الاستثمارية في تركيا عليها، تمهيدا لدراستها والاستثمار في الأراضي التركية وفق ما تراه الشركة.

وأشار كوكصو إلى أن بلاده بدأت في إعداد ملف يتضمن عديدا من الفرص الاستثمارية المهمة التي تتوافق مع طبيعة عمل الشركة ومكانتها كأكبر شركة نفط في العالم.

وأوضح، أن الفرص الاستثمارية في تركيا التي سيتم تقديمها لـ”أرامكو” خلال الفترة المقبلة، تتركز أغلبيتها حول الاستثمار في تكرير النفط وبناء وتشغيل محطات الوقود في المدن التركية بحسب الاقتصادية.

إضافة إلى بعض الفرص الاستثمارية في عدة مجالات أخرى، لافتاً إلى أن الشراكة بين “أرامكو” والقطاع الخاص في تركيا، واستثمار الشركة في الأراضي التركية ستكون نقلة نوعية للتعاون الاقتصادي بين البلدين، وامتدادا للتطور الذي شهده هذا المجال في البلدين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة