تعليق 19

لهذا السبب رفضت الأندية والشارع الرياضي نتائج لجنة توثيق البطولات

لهذا السبب رفضت الأندية والشارع الرياضي نتائج لجنة توثيق البطولات
weam.co/433536
الرياض- الوئام - محمد الحريبي:

رفضت أندية الاتحاد، والنصر، والأهلي، والشباب ما نتج عنه إعلان لجنة توثيق البطولات عن عدد بطولات الأندية، فالفرق الكبيرة في الدوري المحلي رفضت ما أعلنته لجنة التوثيق – جملةً وتفصيلاً – في رد موجع وقاس جدًا من أندية تعد من الركائز الأساسية للرياضة السعودية على كل الأصعدة، ذلك الرفض أتى بعد انتقادات واسعة وصريحة لعمل وأعضاء وآلية وخطة اللجنة التي بنيت عليها نتائج التوثيق.

ذلك الرفض لم يكن وليدًا للحظة الإعلان بل على العكس تمامًا فالكثير من النقاد والمحللين والمتابعين يرون أن اللجنة وإعلانها “ولد ميتًا”؛ كون هذه اللجنة لم تحظ بأي دعم أو تأييد أو حتى احترام لطريقة وآلية عملها منذٌ أن تم إعلان “ولادتها”.

فالاتحاد، والنصر، والأهلي، والشباب رفضت وأعلنت أكثر من مرة – وبأكثر من بيان – أنها لن تعترف باللجنة، ولن تتعاون معها قطعيًا؛ لعدة اعتبارات يراها الكثير منطقية وواقعية ولا يمكن بأي حال من الأحوال تجاوز ما نسبته 90% من أندية تمثل الثقل الكروي للرياضة السعودية منجزًا وجمهورًا وتاريخًا والاعتراف بما أعلنته لجنة توثيق البطولات.

الجدير ذكره، أن بعض أعضاء لجنة توثيق البطولات رصدت عليهم العديد من الملاحظات – من خلال تغريدات تم فيها الإساءة لبعض الأندية ولاعبيها – وهو ما أفقد اللجنة الكثير من المصداقية، وثقة الشارع الرياضي في عملها.

إضافة إلى عدم وجود خبراء في التاريخ الرياضي السعودي في لجنة تعتمد بالأساس على تاريخ رياضي ممتد لسنوات طويلة، كما أن هناك إغفالًا لبطولات رسمية ومعتمدة من جهات رسمية في الدولة لم يتم التطرق لها، ولم يتم الاعتراف بها، على الرغم من وجود مستندات رسمية تؤكد رسمية تلك البطولات. كل تلك الأمور عجلت بعدم اعتراف غالبية الأندية الكبرى في المملكة بنتائج اللجنة التي أعلنت ظهر أمس.

التعليقات (١٩) اضف تعليق

  1. ١٩
    رشيد سليم

    اين العداله اين المصداقيه اين الحياد يا لجنة التوثيق الزرقاء

  2. ١٨
    زائر

    لم تذكر اللجنة الآلية والمنهج التي سارت عليه لتوثيق البطولات وأعضاء اللجنة ماهو الأساس التي عليه تم اختيارهم للجنة اهم شي فيها التاريخ و مواكبته

  3. ١٧
    زائر

    سمعني صياحك يابو صياح ههههههههههههههههههههه

  4. ١٦
    زائر

    الجميل في هذا التقرير المبربس أنه جمع اندية الوطن اتفقت واجتمعت على نبذ الفريق المشوه
    فرب ضارة نافعة

  5. ١٥
    علي

    مافي فايدة من الإحتجاج الظلم مايل مع الهلاااااال لوكان ماعنده ولابطولة

  6. ١٤
    علي

    معروفة للهلال مهما تحتجون لأن اللجنة هلاااااالية

  7. ١٣
    زائر

    حكاية ( مو شغلك ) تدل على عقلية ,, صدقني او اسكت .

  8. ١٢
    زائر

    الشمس لا تغطى بغربال ،، بعض الأندية نصف بطولاتها وديه وتنشيطيه وصداقه وتريد تسجيلها بطوله رسميه

  9. ١١
    زائر

    المفروض نادي الهلال مايحسبوه مع الانديه الثانية لان الهلال في كفة وبقية الاندية في كفه ثانية اذن يحسبون بطولات الانديه ويتنافسىون مين اكثر بطولات والهلال بعييييد كل البعد عن جميع الاندية حقيقة توجع البعض لكنها الحقيقة

  10. ١٠
    زائر

    التعليق

  11. ٩
    محمدالغامدي

    المفروض نادي الهلال مايحسبوه مع الانديه الثانية لان الهلال في كفة وبقية الاندية في كفه ثانية اذن يحسبون بطولات الانديه ويتنافسىون مين اكثر بطولات والهلال بعييييد كل البعد عن جميع الاندية حقيقة توجع البعض لكنها الحقيقة

  12. ٨
    محمد عمر بن سعيد

    الملاحظ ان الاندية المعترضة ترغب في أن تاتي على طريق المجاملة ولو كان فيها اختلاف للواقع ولم ترغب في أن تكون المصداقية والحقائق والوقائع التي قدمت في التقرير الواضح والصريح من اللجنة .بأنها وضعت للهلال والتشكيك أيضا في اعضاء اللجنة وميولهم هي السبب في تلك النتائج .على الجميع الثقة بتلك اللجنة وقرارتها فقد تمت في متابعة ومراجعة لكل الوثائق والتسجيلات المعتمدة والمؤكدةلتلك التقارير .

  13. ٧
    زائر

    مافي فائده

  14. ٦
    زائر

    بصراحه الان بان كل شي ارتاحو بعدين الهلال ايش خصه الهلال معروف عددبطولاته ولاكن النصر والاهلي بالذات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    الشلهوب اكثر منهم بطولات
    خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
    فقراويه وطحالب هدؤ بليززززززززززززز

  15. ٥
    زائر

    اللجنه مرفوضه وقراراتها مرفوضه بتاتا من الشارع الرياضي

  16. ٤
    زائر

    عقليات .. اللهم عافنا

    • ٣
      ابو انس الزهراني

      صبرا جميل والله المستعان

  17. ٢
    ابو انس الزهراني

    صبرا جميل والله المستعان

  18. ١
    زائر أبو حسام

    ألف مبروك للزعيم الهلالي الصدارة في عدد البطولات من لجنة التوثيق و حظ أوفر لبقية الأندية السعودية الأخرى وأخص بالذكر النادي الأهلي السعودي النادي الملكي. تحياتي لنادي الملوك النادي الأهلي السعودي النادي الملكي