التعليقات: 0

بالصور.. حملة «كن نظامي» تضبط 25 مخالفًا لنظام الإقامة والعمل بالقصيم

بالصور.. حملة «كن نظامي» تضبط 25 مخالفًا لنظام الإقامة والعمل بالقصيم
weam.co/435572
بريدة - الوئام - خالدالمرشود:

نفذ فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة القصيم، بالتعاون مع شرطة المنطقة، حملة (كن نظامي)، وذلك استمرارًا للحملات المشتركة بالقصيم، وشملت الحملة التفتيشية المراكز والقرى شمال المنطقة، واستهدفت المحلات التجارية والمزارع وأسواق البيع العامة، وأسفرت الحملة عن ضبط 25 مخالفًا لنظام الإقامة والعمل.

المخالفين

من جهته، أوضح مساعد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة القصيم لشؤون العمل الأستاذ أحمد بن فهد الوتيد المشرف العام على الحملة التفتيشية أن الحملة تهدف إلى تنظيم سوق العمل، والتأكد من نظامية المنشآت، وتنفيذها لقرارات الوزارة، والتأكد من سعودة الوظائف المقصورة على السعوديين، وضبط العمالة المخالفة لنظام الإقامة العمل.

المخالفين

وأكد “الوتيد” كذلك ضرورة التزام أصحاب العمل في نشاط بيع وصيانة الجوالات بالقرار الوزاري وتوطين الوظائف في هذا القطاع.

وفي ذات السياق، أكد مدير إدارة التفتيش بمنطقة القصيم الأستاذ أحمد المطيري أن الحملات المشتركة تأتي بمتابعة دقيقة واهتمام من الإدارة العامة للتفتيش بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، مقدمًا شكره لشرطة منطقة القصيم بجميع قطاعاتها في المنطقة على التعاون الذي تقدمه بمشاركتها في الحملات وتوفير الدعم للمفتشين.

المخالفين

وتابع، أنه لابد من تعاون المواطنين للإبلاغ عن المخالفين عن طريق الرقم الموحد 19911 أو عن طريق خدمة “معًا للرصد” من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للبوابة على الرابط rasd.ma3an.gov.sa وتقديم البلاغ وتفاصيل المخالفة إلكترونيًا.

من جانبه، أوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة القصيم الرائد بدر السحيباني، أن الجهات الأمنية ماضية في تتبعها لمخالفي أنظمة الإقامة والعمل، وتطبيق العقوبات المقررة بحقهم.

داعيًا إلى أهمية الالتزام بالأنظمة والتعليمات الصادرة بهذا الخصوص، وعدم نقل أو إيواء أو التستر على مخالفي أنظمة الإقامة والعمل؛ تجنبًا للوقوع تحت طائلة العقوبات والتي ستطبق على جميع الأطراف دون استثناء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة