1 تعليق

بعد ظهوره في صور بوسائل التواصل.. عمل عنيزة يلزم منشأة بتأمين سكن لعاملها

بعد ظهوره في صور بوسائل التواصل.. عمل عنيزة يلزم منشأة بتأمين سكن لعاملها
weam.co/435894
عنيزة -الوئام:

في تحرك سريع واستجابة لما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي، لعامل يفترش العراء وسط الظروف المناخية التي تميل للبرودة هذه الأيام، وقفت ميدانيًا فرق التفتيش التابعة لمكتب عمل محافظة عنيزة، على المنشأة المعنية في المحافظة، حيث تم ضبط المخالفة على المنشأة لتجاوزها أنظمة واشتراطات الصحة والسلامة المهنية، كما ألزمت صاحب المنشأة بتأمين سكن ملائم ومناسب لعامله، إضافة إلى توفير وسائل التدفئة المناسبة.

وفي هذا الصدد، أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية حرصها على تطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة المهنية في كافة منشآت القطاع الخاص، بهدف توفير بيئة جاذبة للكوادر البشرية ومحفزة لزيادة مستوى الإنتاج، الذي يضمن زيادة معدّل النمو الاقتصادي.

ودعت الوزارة عملاءها للتعاون معها، والإبلاغ عن مخالفات نظام العمل من خلال الموقع الإلكتروني “معا للرصد” على الرابط rasd.ma3an.gov.sa، حيث سيتم التعامل الفوري مع البلاغات حرصا على تحسين وتطوير بيئة سوق العمل وضبطها. كما يمكن أيضا الإبلاغ عن المخالفات عبر الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد (19911).

يذكر أن الوزارة، قد أتاحت في المرحلة الأولى الإبلاغ عن ست مخالفات بسوق العمل، عبر تطبيق “معًا للرصد” يأتي من ضمنها (العمل تحت أشعة الشمس المكشوفة في أوقات وفترات الحظر أو الظروف المناخية السيئة، دون أخذ الاحتياطات اللازمة في الأوقات المحددة).

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    الغامدي

    جزاهم الله خير