1 تعليق

عريقات: نقل سفارة أمريكا للقدس سيدفع المنطقة للفوضى

عريقات: نقل سفارة أمريكا للقدس سيدفع المنطقة للفوضى
weam.co/439996
الرياض - الوئام:

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، السبت 17 ديسمبر، إن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، سيؤدي إلى تدمير عملية السلام.

وأضاف عريقات- ردا على تصريحات السفير الأمريكي المعين لدى إسرائيل ديفيد فريدمان حول نقل السفارة الأمريكية إلى القدس وتأييده الاستيطان، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)- أن هذه التصريحات تعتبر تطورا في غاية الخطورة، وإن تنفيذها سيدفع المنطقة إلى أتون العنف والفوضى والتطرف وإراقة الدماء.

وأضاف أن اللجنة الرباعية العربية تبحث مضمون وتوقيت طرح مشروع قرار لمجلس الأمن حول الاستيطان الاستعماري الإسرائيلي بأسرع وقت ممكن.

وفي سياق آخر، استقبل عريقات، وزيرة خارجية السويد مارجريت ولستروم والوفد المرافق لها. وثمن ما تقدمه مملكة السويد من مساعدات للشعب الفلسطيني في كافة المجالات، خاصة بناء مؤسسات دولة فلسطين ومساعدة مؤسسات المجتمع المدني، وذلك في إطار بذل كل جهد ممكن لتمكين شعبنا من تحقيق استقلاله الناجز وسيادته الكاملة على حدود الرابع من يونيو1967، بما يشمل القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين.

يذكر أن مملكة السويد اعترفت رسميا بدولة فلسطين على حدود 1967، وأن القدس الشرقية عاصمة لها.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    اصبحنا لانعلم بحقيقة ما يقال فوق الطاولة وما يفعل تحتها ومن الجاد في الدفاع عن القضية الفلسطينية ومن الذي يسعى لتحقيق مصالح شخصية ، فالله المستعان الشعب الفلسطيني اصبح ضحية مؤامرات من الصهيونية العالمية ومن الخونة لقضيته ، وهناك من يتاجر بالقضية الفلسطينية ، ومثال ذلك ايران ، وقد يكون غيرها كثير . وعموما اصبحنا لانعلم المدافع الجاد عن القضية الفلسطينية ومن المتاجر ، فلا حول ولا قوة الا بالله .