نادي الأهلي يشكو المعلم المتعصب...وتعليم صبيا يحقق في الحادثة

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه معلم بمنطقة جازان يجبر أحد طلابه على الإساءة للنادي الأهلي، ولاقى هذا المقطع تذمرا كبيرا واستياء مما فعله المعلم، وأن مثل هذه الحالات والممارسات لا تمثل هذه المهنة الشريفة، وطالبوا بالتحقيق مع المعلم وتنفيذ العقوبات الرادعة عليه.
وأوضح تعليم صبيا على لسان متحدثه الرسمي أ. علي خواجي بعد تداول مقطع فيديو عبر شبكة وبرامج التواصل الاجتماعي عن “معلم بجازان يجبر أحد طلابه على الإساءة للنادي الأهلي” إلى أن إدارة التعليم بمحافظة صبيا ترفض هذه الممارسات شكلا ومضمونًا ولا تقرها بحال من الأحوال لأنها تتعارض مع قيم وتعاليم ديننا وأخلاق مجتمعنا.
مبينا أن جميع البرامج التي نفذتها الإدارة كانت تستهدف معالجة هذا النوع من السلوك السلبي ولعل آخر هذه البرامج ملتقى “وطني مسؤوليتي والمقهى الحواري” والذي نفذه مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، ومشيرا إلى أن مدير تعليم صبيا وجه بتشكيل لجنة للتحقق في ملابسات هذا الحادثة، واتخاذ كافة الإجراءات النظامية الحازمة التي تردع مثل هذه الممارسات السلوكيات السلبية.
وأكدت مصادر أن إدارة النادي الأهلي السعودي بجدة، رفعت شكوى لوزارة التعليم تتعلق بقضية المعلم المسيء للنادي، والتي ظهرت في مقطع فيديو تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مثير للغاية، وأضافت ذات المصادر، أن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أصدر توجيهات عاجلة، بضرورة التحقيق مع المعلم المسيء واتّخاذ كل الإجراءات النظامية بحقه، وفق أنظمة الوزارة والضوابط المعمول بها.