تعليقات 3

بالفيديو.. العرفج: لدينا «شهوة قوية» لنشر الأخبار السيئة!

weam.co/443108
الرياض- الوئام:

أشار عامل المعرفة “أحمد العرفج” إلى أنه لدى بعض أفراد المجتمع شهوة قوية في تناقل الأخبار السلبية دون التأكد منها، مؤكداً أن الإعلام لا يرحم أحداً، وعلى المسؤول أن يفكر قبل أن يتحدث!

جاء ذلك أثناء استضافته المعتادة -مساء يوم الأربعاء- مع الزميل “خالد العقيلي”، عبر فضائية “روتانا خليجية”، للتعليق على أبرز الأحداث المحلية.

بدايةً وجّه “العرفج” رسالة إلى المشاهدين بمناسبة حلول العام الميلادي الجدي، مشيراً خلالها إلى أنه من الضروري وضع خطة للعام الجديد.

مضيفاً بالقول: “سنة 2016م كانت سنة تصاريح الهياط، وعلى المسؤول أن لا يتسرع ويجب أن يفكر قبل أن يتحدث”، وذلك تعليقاً على خبر صحيفة “عكاظ” بعنوان: “2016 عام التصريحات المثيرة”.

كما علق “العرفج” على خبر بعنوان: “أبرز حالات الاستعراض والهياط في 2016″، موضحاً أنه لا يمكن أن تجد كلمة في اللغة العربية بديلة لكلمة “هياط” إلا هياط نفسها، مؤكداً أن هناك استفزازا واضحا للناس عندما تتوضأ بدهن العود أو عندما تكنس المال أو تلف الأكل بالمال.

وحول خبر بعنوان: “الإطاحة بمجوعة «واتس» ترصد تحركات رجال الأمن”، تحدث “العرفج” قائلاً: “انتقلنا من مرحلة متابعة مواقع التواصل لمرحلة الإدمان، و75% من الناس يفتحون الواتساب في الصباح قبل أن يغسلون وجوههم”.

مضيفاً: “هناك لهفة وتسابق على نشر الأخبار السيئة، وهذا يدل على الأنفس المريضة”.

وفي فقرة “كتاب الأسبوع” فقد تناول “العرفج” بحثا مهماً يتناول قوة المماطلة الغامضة، مؤكداً أنه إذا كان الأمر مهما ولكنه غير عاجل فإننا نجد فيه مماطلة، كما أن العمل يتمدد حسب الوقت المطلوب فيه.

أما في فقرة “أغنية الأسبوع” فقد روى الشاعر “عبداللطيف آل شيخ” تفاصيل قصة أغنية “الإمام بن الإمام”.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    زائر

    عندنا شهوة من نوع ثاني ما حولك مسيار

  2. ٢
    عبدالرحمن الحوشان

    من قال ان هياط ليس لها اصل في اللغة العربية؟انظر ما ورد في قول هيط و زيط (العباب الزاخر)الزّياطُ والهياط: أصوْات تزيطُ زَيطاْ، وهاطت تهيطْ هيطا مثله،قال المتنخلُ الهذلي يصف ماءً: كأن وغى الخموْش بجانبـيهْ وغى رَكْبٍ أميمٍ أوْلي زَياطِويروْى: ذَويْ هياطِ. وزاط: أي صاحَ. وقال ابن عبادٍ: زَأطَ وزاطَ: بالهمز وتركْهِ.

  3. ١
    زائر

    اكرهك من كل قلبي يالعرفج واكره اعلامك