تعليقات 7

الإعلامي نايف الحربي: مؤسسة ساهر أصبحت جباية وليست ضبطًا

weam.co/443867
الرياض- الوئام:

قال الإعلامي نايف الحربي لبرنامج “طبعة المشاهد” على “الإخبارية السعودية”، يعتبر نظام ساهر ممتازاً في الحد من الحوادث والتجاوزات، بإذن الله، ولكن مؤسسة ساهر أصبحت جباية وليست ضبطًا ووقاية وحماية، والدليل زيادة حوادث المرور والتركيز على السرعة الأقل (60.70.80.90)، وبالمقابل هناك عدم تركيز على الطرق السريعة بين المدن.
وأضاف أن إجمالي إيرادات نظام ساهر لرصد المخالفات المرورية في عام واحد ٥ مليارات ريال.

مشيراً إلى أنه يتم تسجيل 9 ملايين مخالفة مرورية سنوياً. وتتسبب الحوادث المرورية في المملكة في وفاة 8 آلاف شخص وإصابة 40 ألفًا وهي إصابات تخلف إعاقة، مبيناً أن عدد الحوادث سنوياً مليون حادث مروري بالمملكة.
وقال الحربي، أتمنى أن يساهم ساهر في الحد من الحوادث المرورية والتقيد بنظام المرور وتكون رسوم المخالفة رادعًا لقائدي المركبات.

التعليقات (٧) اضف تعليق

  1. ٧
    زائر

    توك تدري انها جبايه

  2. ٦
    ابوسيف

    ماعنده شي يضيفه طفينا الراديو كل صبح عكوز بكوز كان مافي البلد الا هالولد في اذاعه القران الكريم والحين طلع لنا بالتلفزيون !!!!!!

  3. ٥
    زائر

    فعلاً كلام صحيح والرجاء اعادة النظر في ساهر وتصحيح بعض الاخطاء والملاحظات ??
    ومتميز دايم يابو فهد اعلامي ناجح

  4. ٤
    ابو مهاوش

    لماذا لا تدرس سلبيات ساهر وما يقع فيه من أخطاء وتكون الدراسة من عدة جهات حتى تكون النتيجة مقبولة لدى الجميع أو الأغلية ،لأنه حسب مانسمع ونرى ان الحوادث كثيرة ان لم تكن في أزدياد فمعناه حسب فهمي ان ساهر لم يؤدي عمله كما ينبغي أو ان هناك أخطاء لابد من معرفتها وبالتالي تجنبها

  5. ٣
    زائر

    التعليق

  6. ٢
    زائر

    وش عقبه عقب ما شفطوا جيوبنا حسبي الله عليهم

  7. ١
    ابو عبدالرحمن

    للاسف الشديد نظام ساهر نظام جباية للاموال وكذلك رفع سعر المخالفات حسبنا الله ونعم الوكيل