تعليقات 3

عاصفة الحزم في عصر ترامب

عاصفة الحزم في عصر ترامب
weam.co/447835
مشعل العتيبي

منذ البداية يبدو أن الرئيس الأمريكي الجديد سيكون في صف دول الخليج ضد إيران، وسوف يفتح ملفات حاولت إدارة أوباما إغلاقها، هذا الموقف الأمريكي الجديد سيكون في صالح عاصفة الحزم، وفي صالح دول التحالف العربي التي تشارك في العملية لإعادة الشرعية لليمن، بعد أن قاومت خلال عهد أوباما الكثير من المواقف الأمريكية السلبية تجاهها.

ويبدو تغير الموقف الأمريكي جليًا عندما أدانت إدارة ترامب فورًا الاعتداء على الفرقاطة السعودية من قبل الحوثيين، ثم قال ترامب في تغريدة على “تويتر” إن إيران تحاول ابتلاع العراق.

وإن أوباما انقذ إيران من الانهيار، كل هذه المواقف الصارمة إن صح التعبير، سيكون تأثيرها إيجابيًا جدًا على مسار عملية استعادة الشرعية في اليمن عبر عاصفة الحزم، وسوف تعجّل بتحقيق الهدف النهائي ويسرّع من عملية استعادة أراضي اليمن المغتصبة من قبل إيران وأعوانها في المنطقة.

ورغم أن مسار عاصفة الحزم يسير بشكل متوازن وإيجابي إلا أن مواقف الدول الكبرى والفاعلة يؤثر بشكل مباشر أو غير مباشر على سير العمليات سواء على الأرض أو على مستوى الموقف الدولي والرأي العام، الأمر الذي يضعنا كدول عربية نتفاءل بهذه المواقف الجديدة، تمامًا مثلما استاء البعض من قرارات تنظيم الهجرة الأمريكية وحظر دخول مواطني عدد من الدول الإسلامية.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    سعودي

    الظن ان ترامب يعمل عقوبات على ايران من اجلنا كعرب ومسلمين في غير محله وان حصل شي من هذا التهديد هو نتيجة اختلاف بينهم على التقاسم ونسأل الله ان يهلكهم ببعضهم ويخرجنا من بينهم سالمين

  2. ٢
    زائر

    گلام واقعي

  3. ١
    زائر

    التعليق