تعليقات 5

عون: سلاح حزب الله ليس مناقضاً للدولة بل جزء أساسي للدفاع عن لبنان

عون: سلاح حزب الله ليس مناقضاً للدولة بل جزء أساسي للدفاع عن لبنان
weam.co/449697
القاهرة -الوئام:

قال الرئيس اللبناني ميشال عون، إن سلاح حزب الله “ليس مناقضاً للدولة، بل جزء أساسي للدفاع عنها”.

وأضاف عون، في مقابلة تلفزيونية مع فضائية “سي بي سي” المصرية الخاصة أنه طالما هناك أرض محتلة من إسرائيل وجيش (لبناني) ليس قوياً، كفاية ليحارب إسرائيل، فنحن نشعر بضرورة وجود سلاح المقاومة (حزب الله) ليكمل سلاح الجيش”.

وأضاف عون أن عناصر حزب الله هم من سكان الجنوب، وهم من اللبنانيين الذين اُحتلت أرضهم، ولا يزال قسم منها محتلة وبالتأكيد سلاح الحزب ليس مناقضاً للدولة بل هو جزء أساسي من الدفاع عن لبنان.

وتابع لدينا أرض محتلة من قبل إسرائيل،التي عندما تضع يدها على أرض ما فمن الصعب أن ينتزع منها ذلك، ومن هنا يجب النظر إلى سلاح حزب الله.

ولفت إلى أنه لبنان شهد عام 2006 حرباً جنونية (شنتها إسرائيل) قُصفت مناطق الشمال وغيرها من المناطق التي لا يوجد فيها سلاح حزب الله.

وأكد أن عدم توجه سلاح الحزب إلى الداخل اللبناني، أكثر من مضمون. وفي رد على سؤال بشأن إمكانية زيارته لإيران، قال عون “لا مانع من ذلك مستعدّون لبذل أيّ دور لحلّ المشكلات في المنطقة، وأولويّتنا الحفاظ على الأمن والحدود اللبنانيّة”.

 

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    زائر

    اذا كان كما تقول معناه ان تدخل حزب الشيطان في سوريا هو جزء من عمل الدولة وبالتالي تكون لبنان مشاركة في الحرب في سوريا مشاركة فعلية . وكلامك دليل على ما أقول ، وليس هناك تفسير اخر غير هذا .

  2. ٤
    زائر

    مالكم عهد ولا امان !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  3. ٣
    احمدنت

    ابو وجهين عليك اللعنه

  4. ٢
    بن عفيص

    خلاص

    سلموا السلاح للجيش اللبناني ولا تتركوه في أيدي المشروع الإيراني

  5. ١
    الررررامي

    المشكلة ان حبلنا قصير مجرد ان اتى هذا الزلابة عون قمنا بتسليمة الخيط والمخيط يجب سن الحديد وتطيير العيون على مثل هولاء وقمعهم سياسيا وبكل السبل فنحن لسنا بناقصين عاهات على الامن العربي والقومي ..