1 تعليق

مجدداً.. المجموعة العربية تؤكد تمسكها بإصلاح مجلس الأمن الدولي

مجدداً.. المجموعة العربية تؤكد تمسكها بإصلاح مجلس الأمن الدولي
weam.co/453667
نيويورك -الوئام:

أكدت المجموعة العربية في الأمم المتحدة أمس تمسكها بالتوصل إلى أوسع توافق سياسي حول أي خطوة تناقش عملية الإصلاح في مجلس الأمن وتمسكها بالمبادئ الثابتة التي تحكم عملية المفاوضات الحكومية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها المندوب الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة السفير منصور عياد العتيبي بالنيابة عن المجموعة العربية في اجتماع المفاوضات الحكومية الدولية لمسألة إصلاح مجلس الأمن وبثتها وكالة الأنباء الكويتية.

وقال السفير العتيبي:” إن موقف المجموعة العربية في مسألة فئات العضوية واضح وهو “المطالبة بتمثيل عربي دائم بكامل الصلاحيات في فئة المقاعد الدائمة في حال أي توسيع مستقبلي للمجلس والمطالبة كذلك بتمثيل عربي متناسب في فئة المقاعد غير الدائمة”.

وشدد العتيبي على ضرورة أن يراعي حجم مجلس الأمن الموسع تمثيل المجموعات الجغرافية والإقليمية بشكل مناسب في مجلس الأمن, مشيرًا إلى أن المجموعة العربية تمثل نحو 350 مليون شخص وتضم في عضويتها 22 دولة بما يوازى 12 % من العضوية العامة للأمم المتحدة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    عبد الله العتيبي

    قبل ان تطالبوا العالم ومجلس الأمن بالإصلاح واعطائكم ما تستحقون. … انتم كعرب أصلحوا حالكم . لن يسمع لكم صوت … ولن ترد لكم حقوق … ولن تكن لكم مكانه. … بين العالم. وانتم لم توجدوها .لانفسكم.