"بن جلوي "يدشن أسبوع المرور الخليجي الموحد بمكة تحت شعار (حياتك أمانة)

 
 دشن الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي وكيل إمارة  منطقة مكة المكرمة للشؤون الأمنية  اليوم الأحد أسبوع المرور الخليجي الموحد 2017 تحت شعار  “حياتك أمانة “، الذي تنظمه إدارة المرور  العاصمة المقدسة وذلك في سوق مكة مول نيابة عن الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة.
 
وتشارك فيه عدد من الجهات الأمنية  والحكومية والأكاديمية لنشر التوعية المرورية لمنسوبيها وجميع شرائح المجتمع بمختلف فئاته وشرائحه.
 
وتجول سموه في المعرض المصاحب وشاهد أركانه التي تعرض اللوحات الإرشادية التوعوية ووسائل السلامة للحد من خطر الحوادث المرورية ، ثم كرّم بعض الجهات الحكومية والراعية والمؤسسات المشاركة.
وأكد مدير مرور العاصمة المقدسة العقيد الدكتور باسم البدري في كلمته، إن تعزيز ونشر ثقافة السلامة المرورية وتوعية أفراد المجتمع بأهمية السلامة وتجنب مسببات الحوادث يعد مسؤولية وطنية مشتركة ، حيث تشير الإحصائيات إلى أن عدد الحوادث المرورية التي وقعت خلال عام 1437 في العاصمة المقدسة والحافظات التابعة لها بلغ 1942 حادثا، نتج عنها 969 حالة وفاة، 3114 إصابة.

وأضاف العقيد الدكتور البدري، إنفاذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، للحد من الحوادث المرورية والحفاظ على أمن وسلامة المواطنين والمقيمين على أرض هذا الوطن المعطاء، وضعت وزارة الداخلية خطة تطويرية لإستراتيجية المرور للارتقاء بالمنظومة المرورية وايجاد الحلول العاجلة والممكنة لتحقيق الأمن المروري، بتطبيق وتحسين العيد من الإجراءات العاجلة لتشمل العمل الإداري والميداني والقانون الالكتروني، مشددا على ضرورة التقيد بأنظمة المرور والابتعاد كل ما من شأنه أن يشغل السائق عن الطريق، للحد من مسببات الحوادث وخفض نسبة الوفيات.

وفي الختام كرم صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي وكيل إمارة المنطقة للشئون الأمنية، ومدير مرور العاصمة المقدسة العقيد الدكتور باسم امين البدري، الجهات الحكومية والاهلية المشاركة في اسبوع المرور الخليجي الموحد.

يذكر أن اسبوع المرور الخليجي في مكة المكرمة صاحبة عدة فعاليات جاء في اهمها:

معرض توعوي تثقيفي بمشاركة العديد من الجهات الحكومية الأهلية لتعزيز ونشر ثقافة السلامة المروية.
إطلاق مسابقة تستهدف طلاب المرحلة الثانوية بالشراكة المجتمعية مع تعليم مكة المكرمة ” كيف نكون قدوة في القيادة المرورية الآمنة ” من خلال فيديو توعوي مروري يحقق أهداف شعار “حياتك أمانة” .