في الأهلي .. فريق يهدم وأرقام تكسر وأمجاد تسرق

عبرت جماهير الأهلي عن استيائها الشديد مما يحدث للفريق من انهيارات في أرقامه الكبيرة التي كان قد حققها في المواسم الماضية، وكانت جماهير الأهلي قد طالبت في مرات عديدة بتحسين وضع بطل الثلاثية في الموسم المنصرم ومطلع هذا الموسم، ولكن الفريق تدهور بشكل مخيف من حيث الأرقام ومن حيث النتائج. 

وبدورنا في “الوئام” قمنا برصد أبرز الأرقام التي كسرت و التي يأتي في مقدمتها:

– منذ موسم 2013 / 2014، لأول مرة يخسر الأهلي 5 مباريات فأكثر وهو ما حدث هذا الموسم أمام الشباب والهلال والنصر ذهابًا وإيابًا والقادسية. – منذ نوفمبر 2013، لأول مرة يخسر الأهلي مباراتين تواليًا في الدوري السعودي، وهو ما حدث هذا الموسم أمام النصر وقبله القادسية.

– منذ انطلاقة مواجهاتهما تاريخيًا في العام 1390 لم يخسر الأهلي من القادسية بأربعة أهداف وهو ما حدث هذا الموسم في بطولة الدوري عندما خسر برباعية مقابل هدف وحيد. 

– لأول مرة تاريخيًا يخسر الأهلي أمام القادسية بفارق 3 أهداف فأكثر وهو ما حدث هذا الموسم عندما خسر برباعية. 

–  منذ انطلاقة دوري المحترفين السعودي في العام 2008، لم يسبق وأن خسر الأهلي ذهابًا وإيابًا من فريق النصر في بطولة الدوري وهو ما حدث هذا الموسم، إذ خسر ذهابًا 1-0 ، وإيابًا 2-0. 

– منذ العام 1428، لم يخسر الأهلي من النصر ذهابًا وإيابًا وهو ما حدث هذا الموسم.

– منذ عام 1428، لم يخسر الأهلي من النصر دوريًا في مدينة جدة (10 سنوات) وهو ما حدث هذا الموسم.

– منذ العام 1430 (7 سنوات)، لم يخسر الأهلي مطلقًا من الهلال في جميع البطولات بمدينة جدة وهو ما حدث هذا الموسم بخسارته بهدفين لهدف في الدوري السعودي. 

– منذ العام 1435، لم يخسر الأهلي من الشباب مطلقًا في جميع البطولات، و هو ما حدث هذا الموسم بخسارته بنتيجة 3-2.

منذ العام 1433، لم يخسر الأهلي من الاتحاد مطلقًا في جميع البطولات وهو ما حدث هذا الموسم بخسارته في نصف نهائي كأس ولي العهد بنتيجة 3-2.