بالفيديو.. الفيصل: السعودية هي الوحيدة التي اتفق عليها وضدها الشرق والغرب

أكّد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة المكرمة أن المملكة العربية السعودية حققت ما لم تحققه دول أخرى من قبل، وأنها تفرّدت بسمات لم تتوفر في غيرها من الدول.

وقال الفيصل خلال الحوار المفتوح مع طلاب وطالبات ومثقفي وأكاديميي جامعة الملك عبدالعزيز والذي كان تحت عنوان (حوار في الاعتدال) ضمن أنشطة مركز الأمير خالد الفيصل للأعتدال: “إن المملكة حققت ما لم تحققه دولة أو شعب غيرها ولعل الشواهد على ذلك كثيرة”.

وذكر الفيصل أن هناك خمسة من الشواهد التي تفرّدت بها المملكة العربية السعودية عن غيرها وأولها أن الدولة السعودية أول دولة أقامت أول وحدة ناجحة في القرن العشرين في الوطن العربي.
‏⁧
وثانيها: ‏أن الدولة السعودية هي الأولى والمجتمع الأول الذي أسس السعودية الأولى وزالت والثانية وزالت والثالثة وما زالت.

وثالثها: أن الاعتدال هو الذي بدأت فيه المملكة منذ إنشائها وقيامها على مفهوم “الوحدة على التوحيد” وهي قيامها على الإسلام دستورًا ومنهجًا.

ورابعها: أن الدولة السعودية هي أول دولة عربية تعلن وتؤكد عروبتها في اسمها فسمت نفسها المملكة العربية السعودية.

وخامسها: أن الدولة السعودية هي الوحيدة التي اتفق عليها وضدها الشرق والغرب بأنظمتها الرأسمالية والدينية واللادينية والشيوعية والإلحادية؛ حيث اتفقوا جميعًا على مهاجمتها ولكنها صمدت ونجحت، وهذا ما يجعلني بكل فخر واعتزاز أقول ارفع رأسك أنت سعودي.

الجدير بالذكر، أن هذا اللقاء تخلله الكثير من التساؤلات التي أجاب عليها الفيصل بعد طرحها عليه من قبل طلاب وطالبات الجامعة.