التعليقات: 0

مجلس علماء باكستان يدعو الدول العربية والإسلامية إلى نصرة الشعب السوري 

مجلس علماء باكستان يدعو الدول العربية والإسلامية إلى نصرة الشعب السوري 
weam.co/458861
الرياض - الوئام :
أدان مجلس علماء باكستان الهجوم الكيميائي الذي شنّه النظام السوري مؤخراً على مدينة خان شيخون بريف إدلب والذي راح ضحيته أكثر من خمسمائة معظمهم من الأطفال والنساء .
وقال رئيس مجلس علماء باكستان في تصريحٍ له إن التعبير يخونه وليس لديه عبارات كافية تفي حق إدانة واستنكار مجزرة خان شيخون المروّعة، مؤكداً أن موقف المجتمع الدولي من التواطؤ والصمت والخذلان تجاه القضية السورية وانتهاك النظام السوري المستمر لمبادئ الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وبنود اتفاقيات جنيف والمواثيق الدولية الأخرى ليس غدراً بالشعب السوري الأبيّ فحسب بل هو غدر بالإنسانية كلّها .
ودعا أشرفي إلى فتح تحقيق دولي في جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبها وما زال يرتكبها النظام السوري بقيادة بشار الأسد لمحاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم البشعة.
وأكّد أشرفي أن النظام السوري وحلفاءه وداعميه يهددون السلم والأمن العالمي قولا وفعلاً ويقوضون كافة الجهود المبذولة لترسيخ وقف إطلاق النار بسوريا مما يضع علامة استفهام على جدوى المحادثات والمفاوضات التي تجري حاليا بين النظام والمعارضة السورية.  
ودعا أشرفي في بيانه جميع الدول العربية والإسلامية وشعوبها إلى تفعيل طاقاتهم وبذل ما بوسعهم لنصرة الشعب السوري بكلّ الوسائل والأشكال المتاحة والممكنة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة