قوات الأمن الخاصة الثانية تنفذ التمرين التعبوي الرابع بمكة المكرمة

نفذت قوة الأمن الخاصة الثانية بمنطقة مكة المكرمة أمس الأول الاثنين التمرين التعبوي الرابع وذلك بحضور سعادة قائد قوات الأمن الخاصة اللواء ركن مفلح بن سليم العتيبي واللواء عبدالله بن محمد الثمالي نائب قائد قوات الأمن الخاصة ومساعديه وعدد من كبار ضباط القوات.

وكان في استقبالهم قائد قوة الأمن الخاصة الثانية اللواء فهد بن ناصر العصيمي ونائبه وأركان وقادة الوحدات بالقوة الخاصة الثانية.

واشتمل التمرين التعبوي الرابع على عدد من الفرضيات في مجال مكافحة الإرهاب وحماية الشخصيات الهامة والقتال في المناطق المبنية والقتال في المناطق المفتوحة والمناطق الجبلية حيث قامت قوة الأمن المدرعة بالاشتراك مع طيران الأمن بتطبيق فرضية القبض على مطلوبين متحصنين في مبنى داخل حي سكني وتطهيره، وكذلك القبض على مطلوبين في إحدى المزارع وكيفية التعامل مع الموقف.

تلا ذلك عدد من فرضيات أمن وحماية الشخصيات الهامة والتي تضمنت التشكيلات الراجلة والراكبة لرجل الحماية وتطبيق مهارات القيادة التخلصية.

واشتمل التمرين أيضًا على فرضيات لأمن وحماية المنشآت الهامة والحيوية كتأمين نقاط الفرز والحراسة الخارجية وكيفية صد هجوم إرهابي والتعامل معه.

واستعرضت فرق القناصة مهاراتها وكذلك تطبيقات الرماية من الطائرة العامودية والرماية التكتيكية بمختلف مستوياتها في ميادين الإجهاد، ومهارات استخدام الحبال والنزول من الارتفاعات العالية.

علمًا بأن جميع الفرضيات طبقت باستخدام الذخيرة الحيه وحققت هذه الفرضيات نسب نجاح عالية جدًّا حسب نتائج فريق التقييم.

وفي وقت لاحق أطلق قائد قوات الأمن الخاصة اللواء ركن مفلح بن سليم العتيبي شارة البدء لسباق المارثون والذي امتد لمسافة “15 كيلومترًا”، حيث يساهم المارثون في رفع جاهزية رجل القوات الخاصة لياقيًّا وقياس مدى قدرة التحمل لدى رجل القوات وإعداده لأداء المهام التي تطلب منه في الظروف المماثلة.