التعليقات: 0

بحث مستجدات الطب المنزلي والرعاية التلطيفية بمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة

بحث مستجدات الطب المنزلي والرعاية التلطيفية بمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة
weam.co/463396
مكة- الوئام -حجب العصيمي :

عقدت مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة وعلى مدى يومين ندوة علمية لآخر مستجدات الطب المنزلي والرعاية التلطيفية بالتعاون مع الشؤون الصحية لمنطقة مكة المكرمة.

وأشار الدكتور حافظ غانم مدير إدارة الطب المنزلي ورئيس قسم الرعاية التلطيفية بالمدينة الطبية الى ان الندوة تهدف لمشاركة التحديات في الرعاية المنزلية من مختلف الجوانب، وسبل تحسين مستقبل الرعاية المنزلية من أجل تلبية توقعات المرضى وعائلاتهم وكذلك لتوضيح دور الرعاية الصحية المنزلية ومعايير قبول المرضى ومناقشة دور الأدوية التي تعطى تحت الجلد في المنزل.

وذكر الدكتور حافظ الى ان الندوة العلمية تستهدف بالمقام الاول الأطباء في(الرعاية التلطيفية، الرعاية المنزلية، الأورام، طب الاسرة، الطب الباطني) والتمريض وكذلك

اخصائيين الخدمة الاجتماعية والتغذية والعلاج الطبيعي والنفسي والصيادلة لارتباطهم المباشر بتقديم خدمات الطب المنزلي، وبلغ عدد الحضور والمستفيدين ٢٥٣ شخصاً من جميع التخصصات.

ويعمل برنامج الطب المنزلي بوزارة الصحة على تعزيز وتحسين خدمات رعاية صحية منزلية ميسرة للمرضى المحتاجين لها من قبل فريق طبي مؤهل لهذه الخدمة كما انه يعد طباً مكملاً وحلقة وصل بين الطبيب المعالج بالمدينة الطبية وأسرة المريض حول الخطة العلاجية، كما يعز البرنامج مساهمة أسر المرضى في متابعة مرضاهم حتى يستعيدوا عافيتهم دون عناء بالإضافة إلى توفير أسرة في المستشفيات لمرضى جدد.

ويجدر بالذكر ان المدينة الطبية ممثلةً في الادارة التنفيذية للشئون الاكاديمية والتدريب سجلت حضوراً مميزاً ومشاركة عالمية في العديد من المجالات والفعاليات نحو الرقي بمستوى التعليم والتدريب في شتى المجالات الطبية وتيسير تبادل الخبرات العلمية وتنمية مهارات البحث العلمي ونشر الثقافة الصحية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة