التعليقات: 0

هدية الحاج تشارك بأكثر من «1000» مواطن ومواطنة لخدمة ضيوف الرحمن

هدية الحاج تشارك بأكثر من «1000» مواطن ومواطنة لخدمة ضيوف الرحمن
weam.co/466370
مكة المكرمة- الوئام- حجب العصيمي :

عقدت جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية ممثلة بإدارة البرامج والخدمات اجتماعها التحضيري لموسم شهر رمضان المبارك بحضور مدير إدارة الموارد البشرية الأستاذ خالد الهذلي ومساعد المدير العام للبرامج والخدمات الأستاذ عبدالرحمن السالمي وعدد (40) مشرفاً من مكة المكرمة والمدينة المنورة في المقر الإداري للجمعية بمخطط الحمراء بمكة.

من جانبه أكد مساعد المدير العام للبرامج والخدمات الأستاذ عبد الرحمن السالمي أن الجمعية فتحت أبواب المشاركة لكافة فئات المجتمع لتحقيق تطلعات القيادة الحكيمة والعمل وفق رؤية المملكة العربية السعودية المتعلقة بتطوير مجال العمل التطوعي.

ورفع نسبة عدد المتطوعين من 11 ألفا إلى مليون متطوع قبل نهاية عام 2030 م، وذلك لخدمة قاصدي بيت الله الحرام وتقديم كل ما من شأنه أن يسهل عليهم أداء مناسكهم مضيفاً بأن الجمعية درجت على استكمال كافة الاستعدادات قبل المواسم بوقت كاف حتى يتسنى لها توسيع نطاق الخدمات والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة بمعايير تضمن السلامة الصحية للعُمار والزوار.

وكذلك تقديم خدمات التوعية والتوجيه من خلال التطبيقات الذكية موضحاً بأن التنسيق بين المشرفين والمشاركين يُعد أحد أهم عوامل نجاح العمل داعياً المشاركين إلى الاستجابة السريعة لتوجيهات المشرفين والتحلي بالأخلاق الإسلامية وحسن التعامل مع قاصدي الحرمين لإظهار الصورة اللائقة بأهل هذه البلاد المباركة.

وبين السالمي أن عدد المشاركين بلغ “1000” مواطناً ومواطنة منهم “700” في المسجد الحرام و”300″ في المسجد النبوي الشريف.

يتم توزيعهم على مواقع الخدمة المختلفة بساحات الحرمين الشريفين والمواقف والفنادق القريبة من المسجد الحرام وطرق مرور المعتمرين والزوار لتقديم وجبات الإفطار المجهزة والمغلفة وعبوات مياه زمزم الباردة.

ودعا السالمي الخيًرين والموسرين إلى دعم برامج وخدمات الجمعية قائلاً: “أن جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية هي دليلك لأبواب الخير في البلد الحرام”.

الجدير بالذكر أن جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية أطلقت وسم” #وفد_الله ” إنهم وفد الله فأكرموهم، فأكرمْ بهم من وفد، وأنعمْ بهم من ضيف.. خدمتهم شرف، والبذل لهم فضيلة، ورعايتهم من أعظم أوجه البر والخير والإحسان وطلب الأجر والثواب .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة