التعليقات: 0

فرق الدراجات النارية للهلال الأحمر تسعف المرضى والمصابين بالمسجد الحرام

فرق الدراجات النارية للهلال الأحمر تسعف المرضى والمصابين بالمسجد الحرام
weam.co/468396
مكة- الوئام- حجب العصيمي:

 

ذكر المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بالعاصمة المقدسة عبد العزيز بادومان أن الهيئة بدأت في تشغيل  فريق الدرجات النارية  منذ عام ١٤٢٥ وذلك في المنطقة  المركزية للحرم المكي الشريف  في شهر  رمضان وفي موسم الحج  وذلك لسرعة وصول الخدمة الإسعافية  للمرضى والمصابين في هذه المنطقة وتجاوز مشكلة الازدحام المروري والبشري الذي يؤخر  وصول سيارات الإسعاف  ويؤثر بذلك على صحة  المرضى والمصابين.

وتكمن أهمية الدراجة النارية في أنها وسيلة نقل خفيفة  تستطيع أن تنتقل بسهولة أثناء الازدحام والاختناقات المرورية وهي مجهزة بشنطة إسعاف واسطوانة وأكسجين  ويستقلها فني إسعاف.

وعند وصوله للحالة يتم تقديم الخدمة الإسعافيه اللازمة والبقاء مع الحالة حتى وصول سيارات الإسعاف إذا احتاجت الحالة النقل  إلى المستشفى أما إذا لم تحتاج الحالة إلى  النقل تكون  الفرقة قد أكملت  مهمتها وتغادر لتلبي بلاغا آخر في المنطقة المركزية.

الجدير بالذكر أن هناك ٥ فرق للدراجات النارية تعمل في المنطقة المركزية في الفترة المسائية باشرت منذ بداية شهر رمضان المبارك  وحتى يوم العاشر من رمضان   ١٧٥ حالة منها ٤٤ حادث سير ٢٠ حاله تنفسية ٥ حالات أمراض  قلبية و  ١٠٦ حالات أخرى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة