التعليقات: 0

«هدية» تزور المرضى من العُمار والزوار المنومين بالمستشفيات

«هدية» تزور المرضى من العُمار والزوار المنومين بالمستشفيات
weam.co/469200
مكة المكرمة- الوئام- حجب العصيمي:

قامت جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية في الفترة من بداية شهر رمضان المبارك بزيارات تفقدية لعدد من مستشفيات مكة المكرمة والمدينة المنورة وذلك للوقوف والتعرف على احتياجات المرضى المنومين من المعتمرين والزائرين وتقديم الخدمات اللازمة لهم.

حيث بلغ عدد المرضى الذين تم تقديم الخدمات اللازمة لهم “75 ” معتمراً وزائراً يأتي ذلك في إطار برنامج عيادة المرضى الذي يختص بزيارة المرضى من المعتمرين القادمين من مختلف أنحاء العالم الإسلامي لأداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف حيث تقوم الجمعية بتنفيذ هذا البرنامج سنوياً منذ اليوم الأول من شهر رمضان المبارك ويستمر حتى أخره.

وأكد عضو مجلس إدارة الجمعية الدكتور خالد السميري أن برنامج العناية هو أحد برامج الجمعية الرئيسية الخمسة ويهتم بتقديم هدايا أو خدمات تهدف إلى تيسير أداء المناسك، والعناية بالأطفال ورعاية التائهين وزيارة المرضى وتفريج الكرب وتحفيز العاملين في خدمة قاصدي بيت الله الحرام، مضيفاً بان الجمعية تحرص على زيارة المرضى من المعتمرين والزائرين.

وذلك للأثر الطيب الذي تحدثه تلك الزيارة في نشر روح المحبة والإخاء بين المسلمين؛ فالإسلام ينظر إلى المريض على أنه إنسان في أزمة، ومن ثم يحتاج إلى من يقف إلى جواره، ويأخذ بيده، ويرفع من معنوياته، ويهدِّئ من روعه، ويخفِّفُ عنه آلامه الجسدية، فضلاً عن المعنوية.

وأضاف أن الجمعية تتكفل بمتابعة حالات المرضى وتوفر المستلزمات لمن انقطعت بهم السبل في رحلتهم الإيمانية وكذلك نقل المرضى إلى بلدانهم بالتنسيق مع الجهات المختصة.

كما تقدم مجموعة من الهدايا والمنتجات المتعلقة بالعناية الشخصية مثل العصا الذكية التي تتميز بمقابض متباعدة تساعد في تحكم مسك اليدين ومزودة بإضاءة LED للحماية مخاطر السقوط في المناطق المظلمة.

يذكر أن جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية أطلقت وسم ” #وفد_الله ” (إنهم وفد الله فاكرموهم). فأكرمْ بهم من وفد، وأنعمْ بهم من ضيف. خدمتهم شرف، والبذل لهم فضيل ورعايتهم من أعظم أوجه البر والخير والإحسان وطلب الأجر والثواب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة