التعليقات: 0

بعد تقرير الخارجية الأمريكية بدعمها للإرهاب .. قطر تتراجع وتعدل قانون مكافحة الإرهاب

بعد تقرير الخارجية الأمريكية بدعمها للإرهاب .. قطر تتراجع وتعدل قانون مكافحة الإرهاب
weam.co/474606
الوئام - متابعات

فيما تبدو استجابة “غير مباشرة”، أصدر أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، الخميس، مرسومًا بقانون خاص بتعديل بعض أحكام القانون رقم “3” لسنة 2004 بشأن مكافحة الإرهاب.

وتضمن المرسوم “قانون تعريف الإرهابيين والجرائم والأعمال والكيانات الإرهابية، وتجميد الأموال وتمويل الإرهاب، واستحداث نظام القائمتين الوطنيتين للأفراد والكيانات الإرهابية”.

وجاء في المرسوم “تحديد إجراءات إدراج الأفراد والكيانات في كل من القائمتين، وبيان الآثار المترتبة على ذلك، إضافة إلى تثبيت حق ذوي الشأن بالطعن في قرار الإدراج أمام محكمة التمييز”.

وقطعت المملكة ومصر والإمارات والبحرين العلاقات مع قطر بداعي دعمها للإرهاب وسياساتها المزعزعة لأمن الخليج.

ويأتي هذا المرسوم بعد أيام قليلة من اتفاق بين قطر والولايات المتحدة بخصوص مكافحة الإرهاب وتعزيز الإجراءات التي تهدف لتجفيف منابع تمويله، والذي تم توقيعه خلال زيارة وزير الخارجية ريكس تيرلسون للدوحة.

يأتي هذا فيما نقلت “رويترز” عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن واشنطن ستضع موظفين دائمين في مكتب الادعاء القطري خلال أيام، كما تحدثوا عن اعتقال الدوحة لبعض الأشخاص منذ توقيع الاتفاق مع واشنطن وتكثيف مراقبة آخرين.

وكانت الخارجية الأمريكية قد كشفت أمس الأول الأربعاء، عن دور قطر في دعم الإرهاب بالمنطقة وبالعالم وضلوع نظامها المالي في تمويل جماعات إرهابية.

وأكدت في التقرير الذي نشرته عن الإرهاب لعام 2016، أن قطر تحاول التقدم في مجال محاربة الإرهاب، بعد توقيعها على اتفاق مع واشنطن، ولكن ممولي الإرهاب القطريين ما زالوا قادرين على تخطي النظام المالي في قطر لدعم الإرهاب

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة