التعليقات: 0

«الغذاء والدواء» تقيس الوعي والسلوك الصحي للحجاج لحظة وصولهم

«الغذاء والدواء» تقيس الوعي والسلوك الصحي للحجاج لحظة وصولهم
weam.co/478575
الرياض- الوئام:

قطعت الهيئة العامة للغذاء والدواء شوطاً واسعاً في تنفيذ برنامج يقيس الوعي والسلوك الصحي للحجاج لحظة وصولهم إلى المملكة، تمهيداً لإعداد برامج توعوية تناسبهم خلال أيام الحج.

وينفذ البرنامج في «مراكز التوعية وقياس المعرفة والسلوك الصحي» التابعة للهيئة بالمنافذ الجوية لوصول الحجاج (مجمع صالات الحجاج بمطار الملك عبدالعزيز بجدة، وصالة وصول الحجاج بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة).

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام بن سعد الجضعي، إن برنامج «غد» التطوعي الذي ينفذه مختصو «الهيئة» بمشاركة متطوعين، يسهم في قياس مستوى وعي الحجاج وسلوكهم الصحي عند وصولهم.

وذلك من خلال مراكز التوعية وقياس المعرفة والسلوك الصحي للحجاج عبر استبانات الكترونية بـ8 لغات، لتتم توعيتهم خلال فترة الحج بناء على نتائج الاستبانات، وذلك بواسطة رسائل توعوية تصلهم على أجهزة الهاتف النقال، تتناسب مع مستوى معرفة كل فئة.

وأضاف أن هذه المرة الأولى التي يشارك فيها متطوعون في برنامج التوعية في الحج، وهي إحدى مبادرات برنامج «غد» التطوعي الذي دشنته الهيئة يونيو الماضي تفعيلاً لمحور (وطن طموح، مواطنه مسؤول)، ضمن “رؤية المملكة 2030” في تعزيز دور الشباب، وجعله شريكاً للنهوض بمكانة المجتمعات وتنميتها.

ويشارك مع الهيئة في برنامج التوعية في الحج 50 متطوعاً ومتطوعة في المنافذ الجوية، بمجموع ساعات عمل 4200 ساعة تطوع ميدانية.

وصمم برنامج «غد» التطوعي ليكون منصة الكترونية تسجل الراغبين في العمل التطوعي، فيما يختص بمجالات عمل الهيئة في جميع مناطق المملكة، وقبل انطلاق البرامج التوعوية يتم اختيار المتطوعين المناسبين لجهة التخصص والموقع الجغرافي، للمشاركة في أنشطة البرامج التوعوية.

وهو ما يعود بالفائدة على المتطوع في اكتساب المعرفة والمهارات، وأيضاً على المجتمع بالفائدة في توصيل الرسالة التوعوية بشكل أوسع، وعلى الهيئة في توفير موارد بشرية لديها الرغبة والحماس للمشاركة في برامج الهيئة التوعوية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة