التعليقات: 0

الحصيني: الطقس حار نهاراً ومعتدل ليلاً بمكة والمشاعر المقدسة خلال الحج

الحصيني: الطقس حار نهاراً ومعتدل ليلاً بمكة والمشاعر المقدسة خلال الحج 
weam.co/480770
مكة المكرمة- الوئام- محمد السويهري:

توقع عبد العزيز الحصيني، الباحث في الطقس والمناخ وعضو تسمية الحالات انخفاض طفيف في الحرارة من ثلاث إلى أربع درجات مئوية على معظم مناطق المملكة ، وبالتالي تلاشي اللواهيب التي كنا نعيشها الأيام الماضية.

وعن طقس مكة والمشاعر المقدسة قال : من اليوم السابع مروراً بيوم التروية وبيوم عرفة وأيام التشريق أجواء حارة وسط النهار وتميل للحرارة أول الليل تميل للاعتدال آخر الليل والرطوبة من ٢٥٪‏ إلى ٦٠٪‏.

ونصح الحجاج بتجنب أشعة الشمس وسط النهار وشرب الماء بكثرة لتجنب ضربات  الشمس.

وقال أن : الحرارة المتوقعة إن شاء الله العظمى مابين ٤٢الى ٤٠ درجة مئوية على المشاعر وسط النهار والصغرى من بين ٣٠ إلى ٢٨مئوية مع فرصة تشكل السحب بعضها ممطر بأمطار متفاوتة على مرتفعات مكة خاصة الطائف قد تمتد إلى شرق مكة المكرمة.

وعن أجواء أيام العيد لباقي مناطق المملكة قال: الأجواء حارة نهاراً تميل للاعتدال أول الليل ومعتدلة ليلاً ولطيفة خارج المدن على معظم مناطق المملكة يسثنى من ذلك المناطق الشمالية حارة  نهاراً معتدلة ليلاً ودرجات الحرارة المتوقعة على الرياض حائل والقصيم  تتراوح  العظمى  من ٣٨ إلى ٤٣ مئوية الشرقية من ٣٨ إلى ٤٥ مئوية، أما الحدود الشمالية والجوف والمدينة من ٣٨ إلى ٤٤ مئوية وتبوك  من ٣٦ إلى  ٤٠ مئوية.

والمرتفعات الغربية والجنوبية الغربية معتدلة نهاراً تميل للبرودة ليلاً  العظمى تتراوح من ٢٧ إلى ٣٦ مئوية  والسواحل من ٣٨ إلى ٤١ مئوية.

أما الصغرى من ٢٤ إلى ٣٣ مئوية على معظم المناطق ماعدا المرتفعات  الغربية والشمالية الغربية والجنوبية الغربية حيث تتراوح من ١٤ إلى ٢٢ مئوية.

وعن الرياح المتوقعة أيام عيد الأضحى قال:  من خفيفة إلى متوسطة  قد تثير بعض الغبار معظمه خفيف خارج المدن ولعل يصرفه أن شاء الله على أجزاء من شمال ووسط وشرق المملكة.

ومن المتوقع هطول أمطار إن شاء الله على مرتفعات المدينة النبوية ومكة والباحة وعسير وجازان  ونجران وأمطارها متفاوتة من خفيفة إلى غزيرة مع نشاط للرياح مثيرة للأتربة وهي وقتية والله اعلم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة