«تعليم مكة» يستلم عددا من المباني الجديدة لتشغيلها بداية العام

استلمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة عددا من المباني التعليمية ( بنين – بنات )، والتي سيتم تشغيلها مع بداية العام الدارسي الحالي 1438/ 1439هـ، بتكلفة إجمالية بلغت 36.900.000 ريال.

وأكد محمد بن مهدي الحارثي، المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، أن إنشاء مثل هذه المشاريع التعليمية وتأهيل أخرى يجسد بجلاء ما توليه الحكومة الرشيدة من دعم كبير لقطاع التعليم أدى إلى تطويره ونقله للمستويات المأمولة التي ينشدها الجميع وفق رؤية المملكة 2030.

وأشاد الحارثي بما حظي ويحظى به التعليم في المنطقة من دعم واهتمام ومتابعة مستمرة من قبل أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل؛ الأمر الذي كان له بالغ الأثر في تطوره ورقيه ودعمه عجلة المشاريع التعليمية في المنطقة، والتي ذللت كافة الصعاب والعقبات أمام القائمين عليه.

كما قدم شكره وتقديره لوزير التعليم الدكتور محمد بن أحمد العيسى على متابعته لكل ما يخدم العملية التربوية والتعليمية على مستوى المملكة.
يُذكر أن المشاريع المستلمة لعام 1438هـ شملت؛ مبنى ابتدائية زيد الخير، ومجمع الورشة الفنية، ومدرسة المروة الابتدائية لتستوعب 1920 طالب/ طالبة، ومركز الإشراف التربوي بشمال مكة بتكلفة إجمالية 34.200.000 ريال.

في السياق، تم تأهيل مبنى كلية المعلمين ليستوعب ثلاث مدارس مستأجرة بتكلفة إجمالية بلغت 2.700.000 ريال .