التعليقات: 0

الإمارات: ملك الحزم أطلق «العاصفة» لإدراكه الخطر والحوثي ورجاله لا يخيفوننا

الإمارات: ملك الحزم أطلق «العاصفة» لإدراكه الخطر والحوثي ورجاله لا يخيفوننا
weam.co/483797
أبوظبي- الوئام:

قال أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، إن تصريحات زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي التي تهدد وتستهدف الإمارات وعاصمتها دليل مادي ثابت على ضرورة عاصفة الحزم.

وأضاف في تغريدات على حسابه في “تويتر”، أن “تهديدات الحوثي وحماقته لا تخيفنا وتكشف عن يأس لمن يدافع عن أوهام تشظت، ولكنها تكشف يقينا عن النوايا المبيتة لأمن واستقرار الخليج العربي.

وأكد قرقاش أن “ملك الحزم أطلق العاصفة لإدراكه خطر تغيير التوازن الإستراتيجي، وتهديدات الحوثي تؤكد ذلك، التحالف العربي يخوض معركة ضرورية لمستقبل المنطقة”.

وتابع الوزير الإماراتي قائلا، “في السياق الأوسع التحديات التي نشهدها تستدعي المزيد من التضامن العربي، والتحالف العربي مثال، رهان الإمارات عربي والسعودية ومصر عموديه”.

وكان زعيم الحوثيين في اليمن عبدالملك بدر الدين الحوثي، قد هدد الخميس، بشنّ هجمات صاروخية ضد دولة الإمارات العربية المتحدة وأهداف نفطية سعودية.

وقال الحوثي، إن الإمارات باتت من الآن فصاعدا بلدا غير آمن، وتحت إمكانية القصف الصاروخي وفي أي وقت، مشيرا إلى أن القوة الصاروخية اليمنية قامت خلال الشهر الهجري الحالي بتجربة صاروخية يصل مداها إلى أبوظبي.

وحذر الحوثي التحالف العربي من مغبة شن أي هجوم على الحديدة ومينائها غرب اليمن، مؤكداً أن السفن النفطية السعودية ستكون حينها هدفاً للحركة وقوات الجيش الموالي لها.

وأكد زعيم الحوثيين أن وحدة الصواريخ، استطاعت انجاز مرحلة ما بعد العاصمة السعودية الرياض، وأن الصاروخ اليمني الذي وصل إلى ينبع السعودية لم تعترضه صواريخ الباتريوت، مشيراً إلى نجاح تجربة استهداف العاصمة الإماراتية أبوظبي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة