تعليقات 3

وزير التعليم يصدر قراراً بتشكيل اللجنة المركزية للانضباط المدرسي

وزير التعليم يصدر قراراً بتشكيل اللجنة المركزية للانضباط المدرسي
weam.co/485777
الطائف -الوئام -عبدالله العازمي:

أصدر وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى قراراً بتشكيل اللجنة المركزية للانضباط المدرسي، لتعزيز انضباط الطلاب وانتظامهم خلال العام الدراسي وقبل الاختبارات والإجازات وبعدها, ولأهمية متابعة تطبيق خطة الانضباط في إدارات التعليم والمدارس التابعة لها، وبناءً على ما تقتضيه المصلحة التعليمية.

وتضمن القرار الذي حصلت “الوئام” على نسخة منه تشكيل لجنة مركزية للانضباط المدرسي على مستوى الوزارة برئاسة وكيل الوزارة لتعليم البنين الدكتور نياف الجابري .

كما أوضح القرار بأن تتابع اللجنة مدى تحقق  الانضباط المدرسي على مستوى إدارات التعليم خلال أيام العام الدراسي عموما،ً وبشكل خاص في الأسابيع المستهدفة ويكون ذلك بالزيارات الميدانية ومتابعة تنفيذ الإجراءات إلكترونياً عن طريق برنامج نور.

كما تقوم اللجنة بتقييم مستوى تنفيذ الإجراءات ومدى تحقيق الانضباط في المدارس التابعة لإدارات التعليم وفق المعايير المحددة لذلك .

الجدير بالذكر بأن اللجنة ستراجع وضع الإدارات  التعليمية والمدارس التي يوجد لديها قصور في تنفيذ ومتابعة إجراءات خطة الانضباط وتتخذ الإجراء المناسب معها.

كما ستستثمر اللجنة وسائل الإعلام المتاحة في توعية المجتمع بأهمية الانضباط وتعزيز التواصل بين الأسرة والمجتمع بشكل عام وبين منسوبي التعليم .

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    زائر

    اتمنى من الوزير ان يصاحبني يوم واحد فقط في رحلتي اليومية لتوصيل ابنائي الى مدارسهم ذهاب وعودة وبعد توصيلهم سالمين غانمين الى منزلهم الايجار يعود معي الى العمل اقسم باللة انني متاكد ان يتراجع من فكرة تعليمهم ويخليهم في البيت من العذاب الذي سوف يعانية وزد عليها ان بناتي لم يستلمو الكتب الى حد الان وا وا وا الخ

  2. ٢
    أبو عبد الله

    قبل الانضباط شوف حل مع المدارس المستأجرة والقديمة والمكيفات التالفة ودورات المياه التي لا تصلح للاستخدام و عدم وجود أماكن للتربية البدنية بإختصار البيئة غير مناسبة للتعليم في كثير من مدارس المملكة

  3. ١
    زائر

    معالي الوزير شوف لك حل مع المدارس المستأجرة القديمه والمكيفات التالفه من عقود من الزمن الغابر ودورات المياه التي لاتصلح الاستخدام الآدمي بإختصار البيئة غير مناسبه لتعليم في الكثير من مدارس المملكه .