1 تعليق

«أمانة المدينة» تعتمد 41 مخططاً وتعدل 70 آخراً خلال عام

«أمانة المدينة» تعتمد 41 مخططاً وتعدل 70 آخراً خلال عام
weam.co/486532
المدينة - الوئام - سمير اللهيبي :

اعتمدت أمانة منطقة المدينة المنورة خلال العام المنصرم 41 مخططاً سكنياً مملوكاً ، فيما أنهت تعديل 71 مخططاً حكومياً كما قامت باستكمال خطواتها في مجال أتمتة كافة الأعمال داخل الأمانة .

وأوضح ذلك وكيل أمين منطقة المدينة المنورة للتعمير المهندس أحمد بن محمد العمري الذي أشار الى أنه تم اعتماد تلك المخططات البالغ عددها 41 مخططاً بمساحة مختلفة.

مبيناً أن 6 منها تم اعتمادها بشكل نهائي بعد تنفيذ البنية التحتية , وجاهزة للبناء فيما تم اعتماد 20 مخططاً أخراً ابتدائيا وتم تسليمها للملاك لبدء تنفيذ أعمال البنية التحتية قبل أدخالها للسوق العقاري , وأضاف . تم الانتهاء أيضا من أعتماد 15 مخططاً أخر ولا تزال في طور الاعتماد الابتدائي .

كما بين العمري بأن تلك المخططات المعتمدة نهائياً تم فيها توفير العديد من الخدمات وتشمل على 64 مدرسة , 67 مسجد , 71 حديقة و 6 مستوصفات .

وفي السياق ذاته نوه وكيل أمين منطقة المدينة المنورة للتعمير بأنه في إطار هذه الخطة تعاقدت الأمانة مع استشاري لتطوير العمل.

حيث أوكل إليه مهمة إجراء التعديلات على المخططات الحكومية المعتمدة سابقاً والمتأثرة بالمشروعات التطويرية وشبكات الطرق الإقليمية المعتمدة داخل المدينة خلال الطفرة التنموية والاقتصادية المتسارعة لافتاً بأنه الأمانة قد أنهت خلال العام المنصرم اعتماد تعديل 70 مخططاً أخراً تقدر مساحاتها الإجمالية بـ 38 مليون متر مربع , وأصبحت جاهزة للاستخدام بعد أن كانت متوقفة لفترة طويلة.

وأضاف بأنه تم الانتهاء أيضا من إعداد الرفوعات المساحية لـ 18 مخططاً حكومياً بمساحة تقدر بـ 8,5 مليون متر مربع وأصبحت جاهزة لتثبيتها على نظام المعلومات وزاد قائلاً بأنه تم الانتهاء من إعداد الرفوعات المساحية لـ 24 موقعا استثمارياً بمساحة أجمالية تقدر بـ 66 مليون متر مربع.

فيما أكد وكيل أمين منطقة المدينة المنورة للتعمير أن الأمانة تسابق الزمن خلال الفترة الزمنية القادمة؛ وتبذل قصارى جهدها بمشاركة مجتمعية متكاملة تضم خلالها المطورين والمستثمرين والمواطنين، وذلك بما يحافظ على الأنظمة المتبعة لاعتماد وتنفيذ مثل تلك المخططات ضمن النطاق العمراني المعتمد للمدينة المنورة والدراسات التخطيطية المعتمدة.

وأعرب المهندس العمري عن شكره لمعالي أمين منطقة المدينة المنورة المهندس محمد بن عبد الهادي العمري واللجان الحكومية والمؤسسات ذات العلاقة بإجراءات اعتماد المخططات السكنية؛ وذلك نظير الدعم والمساندة لجهود الأمانة في توفير المساحات السكنية المطلوبة في المدينة المنورة .

من جهته بين مدير الإدارة العامة للتخطيط العمراني بأمانة منطقة المدينة المنورة المهندس أكرم بن صالح العلوني بأن الأمانة ستمضي قدماً نحو تنفيذ هذه الخطة خلال العام الجاري.

مبيناً بأنه أنهت الأمانة من أتمتة 7 خدمات خلال العام الماضي من بينها اللوحة اللوحات التنظيمية , طلبات الكهرباء  سلامة القطع , الاستحكامات والإفراز وتسمية وتعديل الشوارع.

وأضاف قد أعتمد الأمانة في المحافظات حيز عمراني لـ 21 قرية وهجرة , ومخططين أرشاديين أحداهما في محافظة العلا والآخر في محافظة المهد.

إضافة الى أعتماد 11 مخططاً في عدد من المحافظات وإفرازات تجزئة لـ 25 موقعاً وتخصيص 64 موقعاً .

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    التعليق