التعليقات: 0

أشرف ريفي: الحوثيون بدعم ايران مسؤولون عن مأساة اليمن

أشرف ريفي: الحوثيون بدعم ايران مسؤولون عن مأساة اليمن
weam.co/487569
بيروت- الوئام:

استنكر الوزير اللبناني اشرف ريفي التقرير الصادر عن الأمم المتحده حول اليمن مؤكداً ان مأساة الشعب اليمني تتحمل مسؤوليتها الميليشيات الحوثيه التي يدعمها النظام الإيراني.

اللواء ريفي وفِي بيان له قال: ان التقرير الصادر عن الأمم المتحده الخاص باليمن حمل الكثير من المغالطات واستند إما الى معلومات مغلوطة أو الى كيدية هدفها ضرب مصالح الشعب اليمني وتغطية المجرم في المآسي التي يعيشها اليمن الشقيق.

وقال ان التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية يقوم بعملية إنقاذية لهذا البلد بناء لطلب سلطته الشرعية من ممارسات الميليشيات الحوثية المدعومة من قبل النظام الإيراني والتي عاثت فساداً وإجراماً في اليمن بحق الأطفال والنساء والمؤسسات الرسمية والخاصة ان مارتكبته هذه الميليشات يتدرج في سياق جرائم الحرب الواجب على المجتمع الدولي ادانتها ومحاكمة مرتكبيها لا تغطيتهم عبر التقارير المغلوطة التي تضرب مصداقية الامم المتحده في العالم.

وقال في ختام بيانه: كل التأييد للتحالف العربي الذي يدافع ليس عن الشعب اليمني وحسب بل عن الانسان العربي وحقه في العيش باستقرار وامان الذي تسعى ايران عبر الميليشيات الطائفية لضربه.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة