تعليقات 3

السعودية: توجه نحو تعيين المرأة السعودية في المرور

السعودية: توجه نحو تعيين المرأة السعودية في المرور
weam.co/488096
الرياض- الوئام:

ذكرت مصادر صحفية أن الجهات المختصة تعكف على دراسة تمكين المرأة من العمل في جهاز المرور متزامناً مع تطبيق قرار السماح لها بقيادة السيارة والمزمع تطبيقه في شوال المقبل.

وأوضحت المصادر أن اللجنة الوزارية المشكلة بشأن قيادة المرأة للسيارة تدرس ذلك الأمر وما يقتضي من اعتماد أحكام في نظام المرور ولائحته التنفيذية بما فيها إصدار رخص القيادة للذكور والإناث.

وأضافت -بحسب عكاظ- أن هناك توجهاً في جهاز المرور لتخفيف إجراءاتها حيال محاولات بعض السيدات قيادة السيارة؛ بحيث يتم تحرير مخالفة مرورية بغرامة لا تقل عن 500 ريال ولا تزيد على 900 ريال دون توقيف.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    زائر

    يصير ترتكب المخالفات وانت مرتاح

  2. ٢
    ام ناريمن

    اقترح علي رجال وسيدات اعمال بعد السماح بقيادة المراة في شهر شوال القادم تجهيز سيارت فانات بفنيين وكل مايخص تصليح السيارات حتي تصليح البنشر تكون لها مراكز متعدده في انحاء المحافظات في حالة تعطل مركبة تقوده امراة بمجرد اتصال منها وتحديد الموقع بالخريطة يتجهو لاصلاح المركبة واتمني لو تكون باشتراك شهري او سنوي افضل

  3. ١
    ام شهد

    السعودية: توجه نحو تعيين المرأة السعودية في المرور اقترح ان تكون لهنا مباني مستقلة وجميع موظفيها من العناصر النسائية وتختص باصدار الرخص وتجديدها واستمارات السيارات وتجديدها ورقة اصلاح وكل مايختص بالقيادة وتوبعها حتي تكون هناك خصوصية بين النساء وعدم الاختلاط بالرجال