التعليقات: 0

الخارجية الروسية تعلن تمسكها باتفاق إيران النووي

الخارجية الروسية تعلن تمسكها باتفاق إيران النووي
weam.co/488579
الوئام – متابعات

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم، عن تمسكها باتفاق إيران النووي، داعية جميع الأطراف إلى الالتزام بهذا الاتفاق.

وردت الخارجية الروسية، في بيان، على خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي أعلن فيه  “عدم التصديق” على التزام إيران بالاتفاق النووي، أن استخدام “لغة التهديد” في العلاقات الدولية أمر غير مقبول، مشيرا إلى أن ذلك يعتبر من مخلفات الماضي ولا يتفق مع مبادئ الحوار الحضاري بين الدول.

وأكدت الخارجية أن موسكو تأسف لقرار الرئيس الأمريكي بشأن عدم التصديق على التزام طهران بخطة العمل المشتركة الخاصة ببرنامج إيران النووي، معربة عن أملها في أن هذه الخطوة لن تؤثر بشكل مباشر على سير تنفيذ الاتفاق النووي. وأضافت في الوقت ذاته أن خطوات ترامب لا تتفق مع الاتفاق النووي الإيراني “روحا ونصا“.

وأشار البيان إلى أن إيران تنفذ بدقة التزاماتها، وهو الأمر الذي تؤكده باستمرار الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وأضاف: “بدلا من التشكيك في نتائج تنفيذ خطة العمل المشتركة في الوقت الذي تأتي فيه بثمار محددة، فإنه يجب التركيز على تنفيذ ما تحتوي عليه بالكامل. وذلك يصب في مصلحة الجميع”.

وشدد البيان على ضرورة التمسك بخطة العمل المشتركة، التي ساهمت في تعزيز السلام والأمن الدوليين وكذلك تعزيز الشفافية في الشرق الأوسط.

موردا أنه “لا يمكن العودة إلى الوضع الذي كان عليه الحال قبل التوصل إلى الاتفاق النووي، مهما كانت قرارات بعض الأطراف المشاركة في الاتفاق، كما لا يمكن الحديث عن استئناف أي عقوبات من قبل مجلس الأمن الدولي”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة