1 تعليق

بالصور: نائب وزير الحج والعمرة يتفقد النقل الترددي ومشروعات المشاعر المقدسة

بالصور: نائب وزير الحج والعمرة يتفقد النقل الترددي ومشروعات المشاعر المقدسة
weam.co/490238
جدة- الوئام- هاني الثبيتي:

ضمن استعدادات وزارة الحج والعمرة المبكرة لموسم حج هذا العام (1439هـ) والتي انطلقت فور الانتهاء من أعمال موسم الحج الماضي (1438هـ) نفذ نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط جولة ميدانية على مسارات مشروع النقل الترددي في المشاعر المقدسة، وذلك للوقوف على الجاهزية المبكرة لأعمال موسم الحج المقبل.

وشملت الجولة مسار حافلات حجاج المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا، وأستراليا، طريق رقم (٩) بالمنطقة رقم (٨٨) ومسار حافلات حجاج المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج دول جنوب شرق آسيا، طريق رقم (٨) الواقع في المنطقة (٧٨).

ومسار حافلات كلاً من حجاج المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج إيران، والمؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول الإفريقية غير العربية، طريق رقم (٧) بالمنطقة رقم (٦٨) ومخازن حافلات مؤسسات الطوافة الثلاث: (مقر المجلس التنسيقي).

كما شملت الجولة الميدانية والزيارات التفقدية، الوقوف على سير العمل في بعض المشروعات التي تشرف وزارة الحج والعمرة  على تنفيذها في المشاعر المقدسة ومنها جسر مستشفى منى الوادي ومشروع الالتفاف بجسر مزدلفة والساحات الشمالية لمؤسسة حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا وأستراليا ومقر الوزارة بمشعر عرفات، ومستودعاتها بمقر المجلس التنسيقي للنقل بالرحلات الترددية.

كما ناقش معالي الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط الخطط التطويرية لموسم حج ١٤٣٨ بمشاركة كافة الجهات ذات العلاقة بقطاع الحج والعمرة، موجها بأهمية بذل المزيد من الجهد والعطاء، إنطلاقا من رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 نحو تطوير قطاع الحج والعمرة وخدمة ضيوف الرحمن وفق معايير رفيعة.

ورافقه في هذه الزيارات الميدانية وكيل الوزارة لشؤون نقل الحجاج والمعتمرين، رئيس المجلس التنسيقي للنقل بالرحلات الترددية، والمدير العام للإدارة العامة لشؤون النقل، والمدير العام لتخطيط النقل.

وأمين المجلس التنسيقي للنقل بالرحلات الترددية، ومندوب هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، والمدير العام لتنفيذ المشاريع بالهيئة، والمشرف العام على الصيانة والتشغيل، والمشرف العام على الخدمات المشتركة، والمدير العام للصيانة والتشغيل وعدد من القيادات التنفيذية في منظومة الحج والعمرة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    وظيفه المسح على رأس اليتيم

    نرجو ونود إيجاد وظيفه هي مسح على رأس اليتيم لما لها من أجر عظيم كل شعره بجسمه زترق القلوب وفيه عطف ونحو واذا به قسوه ومشاعر وما إلى ذلك والكثير الكثير