جامعة شقراء تكرم أكثر من 60 عضوًا من هيئة التدريس

 

نظمت جامعة شقراء اليوم الثلاثاء 4/2/1439هـ حفلاً لتكريم أكثر من (60) عضواً من هيئة التدريس تمت ترقيتهم إلى رتبة (أستاذ مساعد، أستاذ مشارك، أستاذ) بعد تحقيقهم إنجازًا علميًا يسجل باسم الجامعة.

وبدأ الحفل والذي قدمه الدكتور عامر بن مقحم المطيري وكيل عمادة شؤون الطلاب بالجامعة، بالقرآن الكريم ثم كلمة لمعالي مدير الجامعة أوضح فيها: “أن هذا اليوم يعد يوماً سعيداً على الجامعة ومنسوبيها، وفرحتي بما حقق من إنجاز علمي تم على إثره ترقية هذا العدد من الأكاديميين لا توصف كونها تجسد أحد أهم أهداف الجامعة في تشجيع منسوبيها في مجالات البحث العلمي ودافعاً لهم للاستمرار​ في الإنتاج العلمي والإسهام في إثراء المعرفة لديهم.

وأردف : 60 أكاديمياً من جامعة شقراء تمت ترقيتهم خلال العام الجامعي 1438 – 1439هـ يعد رقماً قياسياً ويبرز من خلاله ضخامة العمل الأكاديمي للجامعة ومنسوبيها ودليل على حجم حماس وشغف منسوبي الجامعة لمواصل الإنتاج العلمي في مجالات مختلفة تخدم الوطن وتحقق رؤية قيادة الرشيدة وتتوافق مع رؤية المملكة 2030.

وتخلل الحفل كلمة للدكتور خالد النمر نيابة عن أعضاء هيئة التدريس المترقين قال فيها: إن مبادرة تكريم المترقين والمعينين حاز فيها مدير الجامعة قصب السبق،  فنثمن له هذا الوفاء والتميز والإكرام وما خصنا به في هذا الحفل، وقال الدكتور النمر: ما تقدم به المترقون والمعينون من بحوث ودراسات ورسائل علمية وأطروحات حازت التزكية في مجلات علمية ودوريات عالمية محكمة هي في الحقيقة رصيد وطني لجامعتنا الفتية ومكانتها الرائدة، وأردف: نثمن لمعالي مدير الجامعة هذه اللفتة الجميلة لنعد بمزيد من البذل والعطاء والعمل وتحقيق النماء والانتماء الصادق لجامعتنا العزيزة، مذكراً زملاءه بالانحياز إلى عصمة العلم ووحدة الكلمة وصدق الانتماء في ظل أمن وارف ووطن عاطف وحكومة مجيدة.

كما شمل الحفل كلمة للدكتور خلود الحساني نيابةً عن عضوات هيئة التدريس​ المترقيات عبرت فيها عن الشكر الجزيل لمعالي مدير الجامعة على اللفتة والتكريم الحافل لمن خدموا العلم في مختلف مجالاته والذي يحفزهم للمزيد والمزيد في خدمة العلم وأهله. وقالت: تكريم مدير الجامعة لعضوات هيئة التدريس بالجامعة جدير بالاهتمام وهو من وضع نصب أهدافه أن تكون لهذه الجامعة بصماتها الواضحة في مجال البحث العلمي، ويأتي كعربون وفاء لتلك الجهود والدراسة والبحث، ويثير في نفوسنا الاعتزاز بإسهاماتهن، فنحن اليوم نتطلع لنهضة علمية لرفعة ديننا ووطننا ونتشارك بها جميعاً رجالاً ونساءً.

واختتم الحفل بفتح المجال للحضور بالمداخلات في حوار مفتوح مع معالي مدير الجامعة تناول سبل تطوير مجال البحث العلمي والعمل على تحفيز أعضاء هيئة التدريس على مواصلة الانتاج العلمي ودعم الإبداع والمبدعين.