تعليقان 2

نزلاء سجون العاصمة المقدسة يتلون القران في إذاعة نداء الإسلام

نزلاء سجون العاصمة المقدسة يتلون القران في إذاعة نداء الإسلام
weam.co/492663
مكة المكرمة - الوئام - حجب العصيمي:

أقامة إدارة سجون العاصمة المقدسة بالتعاون مع إذاعة نداء الإسلام بتسجيل أصوات النزلاء وهم يتلون أيات من القرآن الكريم داخل مسجد إدارة السجن العام بسجون العاصمة القدسة .

وقال مدير سجون العاصمة المقدسة العقيد صالح بن علي القحطاني أن من ضمن البرامج الإصلاحية والتوعوية وتحديداً بالتوجيه الفكري والمعنوي للنزلاء بحفظ القران الكريم و تسخير جميع الجهود في تطوير حفظ القران الكريم حيث بلغت حلقات تحفيظ القران الكريم إلي أكثر من 30 حلقة تقام داخل السجن في الفتره الصباحية و الفتره المسائية وتضم حلقات التحفيظ جميع الجنسيات يختلفون في اللغه و يتحدون في الدين.

وتم تسمية إحدى حلقات تحفيض القران الكريم بإسم إذاعة نداء الإسلام لتكون بداية تعاون مستمر فيما بينهم ليكون إهداء لقناة إذاعة نداء الإسلام .

وتحدث الرائد حسين بن عبدالله الزهراني مدير شعبة التوجيه الفكري و المعنوي وقال ان حفظ القران هو أحد البرامج التي تقدم للنزلاء ويتم تحفيز النزلاء مادياً في حال إنتظامه داخل الحلقات المخصصه و الجدير بالذكر أن المدرسين الذين يُحفّظون القران هم أكفاء لتعليم النزلاء وأيضاً كذلك يتم تقديم شهادة لإجتيازه الأجزاء التي إختبر فيها ليتم تخفيض محكويته من خلالها ، وهذا الحافز له دافع قوي في دخول أعداد كبيرة من النزلاء في حلقات تحفيظ القران الكريم .

ثم تطرق فريق الإذاعة لسمع النزلاء واحداً تلو الأخر مع فرحة النزلاء بذلك حيث ستصل أصواتهم إلى أرجاء العالم.

وقال مدير سجون العاصمة القدسة أن هذه البادره تعتبر بداية مباركة ليصل بها أصوت النزلاء إلى أرجاء العالم مشاركين بأصواتهم بتلاوة القران المجتمع الخارجي كتعزيز لدور أخواننا النزلاء الإجتماعي.

وشكر القحطاني الإذاعة المباركة علي رأسهم الأستاذ عبدالرحمن القبيسي مدير القناة و الشيخ عبدالرحيم الأمين و المخرج الأستاذ سالم الدوسري و جميع فريق إذاعة القران الكريم على إستجابتهم الدعوة و حضورهم للأخذ بيد هذه الفئه الغالية من المجتمع.

و سوف تذاع الحلقه يوم السبت الموافق 1439/2/21 الساعه الخامسه عصراً في إذاعة نداء الإسلامه برنامج ورتل القران.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    خير الخطاؤؤن التوابون

    السجن بسبب غلط او ذنب يحدث للإنسان ضيق لذلك لكي يعرف الكثيرون أنهم إخطارا وجباتك عليهم التوصيه وطلب الغفران لذلك وضع ملصق في غرف السجن للاستغفار وتذكيرهم بالاستغفار فهو يحمي من الشيطان بإذن الله كي لا يأتيهم مره أخرى يغويهم أيضا بعض الداعيه الخاصه بالركب وأيضا اللهم أنك عفو تحب العفو فاعف عني وهكذا ليروها في غرف هم وعند نومهم حتى يتم تركيب لوحات في سقف الغرف بالسجن لكي يعاملون فيها عند النوم

  2. ١
    ربيع قلبي

    لوحات في السجن اللهم اجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي كذلك أعوذ بالله من شر نفسي وسمعني ويصري وكذلك لا إله إلا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين ولا حول ولا قوه إلا بالله العلي العظيم فتصبح أمامهم دائما مع التكرار يعون معناها