القرضاوي : أسعدني فوز قطر على أمريكا وزاد حميتي تصريح أوباما السئ

الرياض – الوئام :

سجل الشيخ يوسف القرضاوي حضوره في احتفالات دولة قطر بفوزها ببطاقة استضافة مونديال 2022 مساء الخميس الماضي بعد منافسة مع الولايات المتحدة الأمريكية بإعلانه سعادته الكبيرة بالانتصار العربي على أمريكا .

وقال القرضاوي : « إنني لا أهتم بكرة القدم، لأني عادة أهتم بما لايهتم به الناس، اذكر بالمنسيات انبّه عما غفل الناس، والناس مهتمون بالكرة أكثر من اللازم .. » :

وأضاف في حديث نشرته جريدة الشرق القطرية : «جلست بالامس أرى ما يراه أهل قطر من إعلان الفيفا بالفائز، قطر تتنافس مع أمريكا فأخذتني الحمية وقلت ربنا يسقط أمريكا وانتصرنا ولأول مرة ننتصر على أمريكا » .

ولم يخف الدكتور القرضاوي أحد أبرز الشخصيات الدينية في قطر حميته التي زادها تصريح الرئيس الأمريكي أوباما : «وزاد حميتي تصريح اوباما انه غاية في السوء: بان قرار الفيفا قرار سيء وخاطئ إن هذا التصريح يدل على سوء سياسة هذا الرجل، انه يدل على إن أمريكا تريد إن تحتكر كل شيء، يستكبرون في الأرض يحتكروا السياسة والكرة والرياضة والاقتصاد ولايتركون شيئا لنا، إن هذا الشرق الاوسط هو الذي منه هبطت الديانات ونشأت الحضارات وكان ذلك قبل حضارة اليونان والرومان فاذا فزنا بسيء ساءهم ذلك؟ » .

وتشهد قطر هذه الأيام مسيرات رسمية وشعبية احتفالاً بنجاح الملف القطري المقدم لاستضافة مونديال 2022 بعد جهود مضنية استمرت قرابة العامين وحظيت بمتابعة دقيقة من سمو أمير البلاد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني .