وزير التجارة والاستثمار يرأس وفد المملكة في اجتماعات "الكومسيك"

تشارك المملكة بوفد برئاسة معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، في اجتماعات الدورة الثالثة والثلاثين للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي “الكومسيك”،.

وتعقد الاجتماعات في مدينة إسطنبول في تركيا خلال الفترة من 2 إلى 5 ربيع الأول الجاري.

ويهدف الاجتماع لمناقشة عدداً من الموضوعات الاقتصادية للدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي، ويناقش مشروع جدول أعمال الدورة الثالثة والثلاثين لـ”الكومسيك” تحسين ممرات النقل العابرة للحدود الوطنية بين الدول الأعضاء.

ويبحث المستجدات الاقتصادية العالمية، وتعزيز حجم التجارة البينية بين دول منظمة التعاون الإسلامي، إلى جانب تعزيز دور القطاع الخاص في التعاون الاقتصادي، وتنمية قطاع النقل والسياحة، كما يهتم بزيادة إنتاجية القطاع الزراعي واستدامة الأمن الغذائي والتخفيف من حدة الفقر.

يذكر أن اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي (الكومسيك) تأسست خلال انعقاد مؤتمر القمة الإسلامي الثالث في مكة المكرمة عام 1981، حيث بدأت أعمالها بشكل فعلي، وتم اختيار رئيس الجمهورية التركية رئيسا لها في مؤتمر القمة الإسلامي الرابع عام 1984م، كما تضم في عضويتها 57 دولة، وتتولى المملكة منصب نائب رئيس اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري بين الدول الاسلامية.